السعودية تقرر حظر التجول الشامل في مكة والمدينة   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نجاح أول حالة علاج كورونا بالبلازما والأجسام المضادة بإيطاليا   رويترز: العدد الفعلي لإصابات كورونا بالعراق يفوق المعلن بآلاف   الجيش التركي يقصف مواقع كردية بسوريا.. وقتلى من النظام   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
آخر الأخبار

أحدث حاملة طائرات أمريكية تواجه خطرا كبيرا..

كشف موقع "ذا وور زون" المتخصص بالشؤون العسكرية عن مواجهة أحدث حاملة طائرات في الأسطول الأمريكي، أزمة كبيرة في أنظمة الصرف الصحي.

ونقل الموقع عن تقرير لمكتب محاسبة الحكومة، وهي هيئة رقابية في الكونغرس، أن شبكة الصرف الصحي في حاملة الطائرات العملاقة "يو أس أس  جيرالد فورد" تتعرض للانسداد بشكل متكرر، ويتعين على موظفي الصيانة تنظيفها بشكل دقيق من وقت لآخر، بتكلفة تبلغ 400 ألف دولار في كل مرة.

وينتقد التقرير تصميم وهندسة شبكة الصرف الصحي في حاملة الطائرات، وهو ما دفع إلى تفحص استدامة العديد من القطع البحرية الأخرى، وما إذا كانت تتخذ خطوات كافية لتجنيبها مشاكل مع الاستخدام سواء على المدى القريب أو البعيد.

وفي المجمل، وجدت المراجعة 150 مشكلة أثرت على العديد من السفن، يكلف إصلاحها مليارات الدولارات.

وبما أن البحرية تعمل على إنشاء حاملة طائرات توأم لـ"جيرالد فورد"، من المقرر أن تحمل اسم "جون كينيدي"، فإنه يتوقع أن تعاني الأخيرة من المشاكل ذاتها، وهو ما يشكل إحراجا لـ"رمز التفوق" العسكري الأمريكي حول العالم.