السعودية تقرر حظر التجول الشامل في مكة والمدينة   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نجاح أول حالة علاج كورونا بالبلازما والأجسام المضادة بإيطاليا   رويترز: العدد الفعلي لإصابات كورونا بالعراق يفوق المعلن بآلاف   الجيش التركي يقصف مواقع كردية بسوريا.. وقتلى من النظام   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
اقتصاد و مال

موسكو سترفع صادراتها من النفط خلال أبريل المقبل

أظهر جدول مبدئي حصلت عليه "رويترز"، الأربعاء، أن روسيا مقبلة على رفع صادراتها من النفط خلال شهر نيسان/أبريل المقبل.

ووفقا لهذا الجدول، فإنه متوقع أن ترفع روسيا الإمدادات من مزيجها الرئيسي من نفط الأورال الخام من ميناءين بمنطقة البلطيق بنسبة 12 بالمئة.

ويأتي القرار الروسي، عقب إعلان مشابه من السعودية، الأسبوع الماضي، حيث وجهت المملكة شركة أرامكو بمواصلة ضخ الخام بمعدل قياسي يبلغ 12.3 مليون برميل يوميا خلال الأشهر القادمة.

واتجهت أسعار النفط العالمية للانخفاض بعد إعلان خطط روسيا زيادة إمداداتها.

وبلغت العقود الآجلة لبرنت لشهر (أقرب استحقاق) أدنى مستوى في الجلسة عند نحو 26.3 دولارا للبرميل.

وتأتي خطط رفع الإنتاج وزيادة الإمدادات إلى الخارج في أعقاب انهيار اتفاق لخفض الإنتاج أوائل الشهر الجاري بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة السعودية ومنتجين آخرين بقيادة روسيا في إطار ما يُعرف بمجموعة (أوبك+).

وفقدت أسعار النفط نصف قيمتها في أقل من أسبوعين، بسبب تأثير فيروس كورونا على الطلب، وزيادة الإمداد بسبب معركة على الحصص السوقية بين السعودية وروسيا.

وأظهر الجدول، الذي اطلعت رويترز عليه، الأربعاء، أنه من المقرر أن ترتفع التحميلات من مزيج الأورال الروسي إلى 6.7 ملايين طن في نيسان/ أبريل من 6.2 ملايين طن في آذار/ مارس.

وبالتالي، فإن تحميلات الأورال من ميناءي بريمورسك وأوست لوجا بمنطقة البلطيق ستزيد بنسبة 12 بالمئة على أساس شهري.

وأظهرت الوثيقة أن تحميلات الأورال والخام السيبيري الخفيف من ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود في نيسان/ أبريل من المقرر أن تبلغ 2.56 مليون طن، ارتفاعا من 2.2 مليون في آذار/ مارس.

وتنذر هذه القرارات بانهيار أكبر في أسعار الخام، في ظل انخفاض الطلب العالمي مع استمرار تفشي فيروس "كورونا" واتجاه عدة بلدان حول العالم إلى العزلة.