السعودية تقرر حظر التجول الشامل في مكة والمدينة   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نجاح أول حالة علاج كورونا بالبلازما والأجسام المضادة بإيطاليا   رويترز: العدد الفعلي لإصابات كورونا بالعراق يفوق المعلن بآلاف   الجيش التركي يقصف مواقع كردية بسوريا.. وقتلى من النظام   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
الأخبار

فلسطين تسجل أول وفاة بكورونا وارتفاع بعدد الإصابات

سجلت الأراضي الفلسطينية، مساء الأربعاء، أول حالة وفاة لسيدة أصيبت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إضافة إلى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 64 حالة.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أوضح فيه أن الحالة المتوفاة لسيدة في عقدها السادس من العمر من قرية بدو التابعة لمدينة القدس المحتلة، كانت قد أصيبت صباح اليوم بكورونا، وكانت تعاني من انتكاسة صحية، على حد تعبيره.

وأشار إلى تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس هما لابن السيدة المتوفاة، وزوجته، بينما يتم فحص عينات أخرى أخذت من أبنائهم، ستصدر نتائجها الليلة.

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين في الأراضي الفلسطينية إلى 64 حالة بعد تسجيل هاتين الحالتين الجديدتين. ومعظم هذه الإصابات تقع في مناطق السلطة بالضفة الغربية المحتلة عدا إصابتين في قطاع غزة.

وكانت فلسطين قد سجلت أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/ مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلادهم.

وتتخذ الحكومة الفلسطينية إجراءات مشددة لمنع المواطنين من التجمعات حيث أغلقت المقاهي والمساجد وصالات الأفراح للحد من انتشار الفيروس.