السعودية تقرر حظر التجول الشامل في مكة والمدينة   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نجاح أول حالة علاج كورونا بالبلازما والأجسام المضادة بإيطاليا   رويترز: العدد الفعلي لإصابات كورونا بالعراق يفوق المعلن بآلاف   الجيش التركي يقصف مواقع كردية بسوريا.. وقتلى من النظام   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
آخر الأخبار

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بطولكرم واعتقالات بالقدس

أصيب عشرات من الفلسطينيين، مساء الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من أمام باب الأسباط بالقدس المحتلة، قبل أن تطلق سراحهم وتفرض عليهم غرامات مالية باهظة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وأفادت أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات مكثفة من جنودها باتجاه بوابة الجدار، وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه الشبان والمزارعين أثناء تواجدهم في أراضيهم الزراعية المحاذية للبوابة.

أما مركز معلومات وادي حلوة فبث مقطعا مصورا لقيام جنود الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ثلاثة فلسطينيين وهم: حاتم كسواني وجهاد أبو رموز ونظام أبو رموز من أمام باب الأسباط بمدينة  القدس المحتلة.

وعقب ساعات من اعتقالهم، أطلق الاحتلال سراح جهاد ونظام أبو رموز، بعد تسليمهم مخالفة بقيمة 5000 شيكل بحجة الصلاة في طريق المجاهدين بالقدس القديمة، وفق ما ذكره مركز معلومات وادي الحلوة.

وفي سياق متصل، حطم مستوطنون، مساء الأربعاء، خمسين شجرة كرمة وزيتون من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد مالك الأرض هشام محمد صبيح لـ"وفا"، بأنه تفاجأ اليوم لدى دخوله ارضه، بتحطيم مستوطنين 40 شجرة كرمة و10 أشجار زيتون، تقع في منطقة "سهل الرجم"، القريبة من مجمع مستوطنة "غوش عصيون " الجاثمة على أراضي المواطنين.


وأوضح صبيح، أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، بل وقع مرات سابقة، مؤكدا أن المستوطنين يستغلون الحالة العامة التي تمر بها محافظة بيت لحم منذ الخامس من الشهر الجاري ويقومون بتخريب أراضي المواطنين وأشجارهم ومزروعاتهم.