الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
حقوق و حريات

إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا

نشرت الحكومة الألمانية، مساء السبت، إحصائية رسمية لاعتداءات عنصرية ضد المسلمين في البلاد، ما يعد مؤشرا على تنامي الإسلاموفوبيا.

وأفادت الحكومة الألمانية، بأن المسلمين تعرضوا لـ 871 اعتداء في البلاد العام الماضي.

جاء ذلك وفق صحيفة "نويه أوسنابروكر زايتونغ"، التي أكدت أن الحكومة كشفت عن هذه الأرقام كرد منها على سؤال وجّهه إليها حزب "اليسار".

وأكدت الحكومة أن المؤسسات والمنظمات التابعة للمسلمين تعرضت لـ 871 اعتداء في 2019، أسفرت عن مقتل شخصين، وإصابة 33 آخرين بجروح.

وتعليقا على الرد الحكومي، قالت النائبة عن حزب "اليسار" في البرلمان أولا يلبكه، إن الاعتداءات والإساءات التي استهدفت المسلمين في البلاد، انعكاس لكراهيتهم.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت العام الماضي وقوع 910 جرائم اعتداء طالت المسلمين في 2018.