الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
اقتصاد و مال

"إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر

تسبب تنامي المخاوف من استمرار إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا لعدة أشهر قادمة، وهبوط أسعار النفط بشكل حاد، في تراجع بورصات مصر والخليج، وضعف التداولات خلال جلسة الاثنين.

وهبطت بورصة أبوظبي 3.5 بالمئة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول خمسة بالمئة في حين انخفض سهم مجموعة إتصالات 3.1 بالمئة.

وفقد مؤشر دبي الرئيسي 2.3 بالمئة مع نزول سهم بنك دبي الإسلامي أربعة بالمئة وسهم إعمار العقارية 4.1 بالمئة.

ويوم السبت، مددت دولة الإمارات، التي أعلنت عن 570 إصابة بفيروس كورونا، حظر التجول الليلي حتى الخامس من أبريل /نيسان.

ونزل المؤشر القطري 1.8 بالمئة، وفقد سهم مصرف قطر الإسلامي 3.3 بالمئة وتراجع سهم بنك قطر الوطني 1.9 بالمئة.

وأعلنت الدولة الخليجية عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمواطن من بنغلادش مقيم بها. وأغلبية المصابين بالفيروس في قطر، وعددهم 634 شخصا، من العمالة المهاجرة حيث يمثل الأجانب معظم القوة العاملة.

وهبط المؤشر الرئيسي في السعودية 0.1 بالمئة، متضررا من خسائر بنك الراجحي التي بلغت 2.4 بالمئة وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري 1.5 بالمئة.

وحظرت المملكة الدخول والخروج من جدة أمس وتوسعت في قواعد العزل بعد الإعلان عن أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا الذي يواصل الانتشار في المنطقة رغم إجراءات قوية لاحتوائه.

وأكدت دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 3500 حالة إصابة بالفيروس يرتبط معظمها بالسفر لإيران و16 حالة وفاة بالمرض.

وخارج الخليج أغلق المؤشر المصري منخفضا 2.5 بالمئة مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي ثلاثة بالمئة وسهم طلعت مصطفى القابضة 5.7 بالمئة.

وأصدر البنك المركزي المصري قرارا يضع حدا يوميا مؤقتا لعمليات السحب والإيداع النقدي بالبنوك في خطوة تهدف فيما يبدو للسيطرة على التضخم وتخزين السلع أثناء انتشار فيروس كورونا.