الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
الأخبار

نجاح أول حالة علاج كورونا بالبلازما والأجسام المضادة بإيطاليا

أعلنت مصادر صحية في إيطاليا، تسجيل أول حالة شفاء من مرض كوفيد 19 في البلاد، باستخدام تقنية بلازما الدم، المحملة بالأجسام المضادة من أشخاص تعافوا من الوباء.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن مصادر صحية بأن تجربة العلاج تمت في مستشفى ماتيو التعليمي بمدينة بافيا الإيطالية جنوب ميلانو، في الإقليم الأكثر تضررا من الوباء.

وكان أول المتبرعين بالدم المتعافين من الأطباء، زوج وزوجته، وكلاهما ضمن أوائل حالات الإصابة في المنطقة.

ويبدي الجسم الطبي في إيطاليا قلقا حيال الذين يتعافون ويغادرون المستشفى فور تخطيهم مراحل الخطر مع أنهم لا يزالون حاملين للعدوى.

وقالت رئيسة جمعية أمراض الشيخوخة الإيطالية رافايلي انطونيلي إينكالتسي "في حرب كهذه، لا نستطيع أن نسمح لأنفسنا بظهور بؤر جديدة للعدوى يمكن أن تحوّل مراكز الشفاء إلى قنابل فيروسية تنشر الفيروس".

وتخضع الحكومة الإيطالية أيضاً إلى الضغط بغية رفع الإجراءات التقييدية وإنعاش النشاط الاقتصادي المتراجع.