الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
إضاءات

مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء "كورونا"

وجه الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد مساء الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا، لدعمهم في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-10"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن المساعدات القطرية تتضمن إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية القطرية، محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما الأربعاء، لافتة إلى أن مساحة المستشفى الميداني الأول، تبلغ حوالي 5200 متر مربع، والثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين.

وأفادت "قنا" بأن المستشفيين تم تزويدهما بأجهزة ومعدات تقنية حديثة، وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا"، مبينة أن "المساعدات تشمل إرسال طائرتين عسكريتين إضافيتين الخميس، كجزء آخر من المساعدات الطبية القطرية، التي وجه بها أمير البلاد للجمهورية الإيطالية".

وفي سياق متصل، قال الهلال الأحمر القطري إن "بعثته في بنغلاديش تعمل منذ تفشي فيروس كورونا عالميا، بشكل حثيث جنبا إلى جنب مع الحركة الإنسانية الدولية، لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار الفيروس في البلاد"، وفق ما ذكرته وكالة "قنا".