الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
رياضة و شباب

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُغير موعد بطولة العالم

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تغيير موعد بطولة العالم المقررة في ولاية أوريغون الأميركية  لتجنب التعارض مع الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو.

وأعلن الاتحاد أن البطولة التي تأجلت لسنة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بين 15 و24 تموز/يوليو 2022.
وقال الاتحاد الدولي في بيان: "صادق الاتحاد الدولي على المواعيد الجديدة هذا الأسبوع بعد مفاوضات طويلة مع المعنيين في هذه الرياضة، خصوصاً منظمي بطولتين كبريين ستقامان في تموز/يوليو-آب/أغسطس 2022، ألعاب الكومنولث في برمنغهام (27 تموز/يوليو-7 آب/أغسطس)، ودورة الألعاب الرياضية الأوروبية في ميونيخ (11-21 آب/أغسطس)".
وأضاف: "ستجنّب الروزنامة الجديدة المنافسة بين تلك الأحداث الكبرى، وبفضل برمجة دقيقة سيشارك الرياضيون بثلاث بطولات عالية المستوى".
وكان الاتحاد الدولي أعلن نهاية الشهر الماضي تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة بين 6 و15 أب/أغسطس 2021 بمدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية إلى العام 2022، وذلك إفساحا في المجال أمام الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو الصيفي الذي تأجل أيضاً بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقرر منظمو الدورة الأولمبية التي كانت مبرمجة بين 24 تموز/يوليو والتاسع من آب/أغسطس 2020، إرجاءها إلى الفترة بين 23 تموز/يوليو والثامن من آب/أغسطس 2021.