الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
آخر الأخبار

جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات

اتسعت دائرة الإصابات في المنطقة العربية الأربعاء، جراء تفشي جائحة فيروس كورونا "كوفيد-10"، وأعلنت السلطات الصحية العربية إحصاءات جديدة، إلى جانب إعلان أول إصابة بالفيروس في مدينة بنغازي الليبية.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء، 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 855، إلى جانب حالة وفاة واحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الوزارة أن حالات الشفاء بلغت 105، وهناك وفاة واحدة من إجمالي الإصابات.

 

سلطنة عُمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا، ليصبح العدد الكلي للحالات 419 حالة.


وأشارت الوزارة في بيان نقلته الوكالة الرسمية إلى تماثل 72 حالة للشفاء، فيما استقر عدد الوفيات عند 2.


العراق

أعلنت السلطات الصحية في العراق، تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا في محافظات النجف وأربيل، ليرتفع إجمالي الإصابات في عموم البلاد إلى 1160.


وقالت مديرية صحة النجف في بيان، إن مُختبر الصحة العامة في المدينة أجرى فحوصات لـ170 مشتبها بـإصابتهم بفيروس كورونا، وتبين إصابة 24 منهم بالفيروس.

 

من جانبها، أفادت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان شمالي البلاد في بيان، بتسجيل 14 إصابة في أربيل عاصمة الإقليم، مبينة أن غالبية الإصابات الجديدة لأشخاص خالطوا مصابين سابقين.


وبذلك، يرتفع عدد الإصابات الإجمالي بالفيروس في العراق إلى 1160 بينها 65 وفاة و373 حالة تعافٍ.


فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، عن تسجيل إصابتيْن بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 263.


وقال كمال الشخرة، مدير عام "الرعاية الصحية الأولية"، في الوزارة في مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة الوزراء الفلسطينية، في مدينة رام الله: "تم تسجيل إصابتيْن بفيروس كورونا، لمواطن من مدينة الخليل (جنوبا)، ومسعف من مدينة نابلس (شمالا)، ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 263".


ومن بين مجمل الإصابات، 13 حالة في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.

 

السعودية

حذر وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الثلاثاء، من أن بلاده تتوقع ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة، من أكثر من 2700 حالة حاليا، إلى 200 ألف إصابة.


وسجلت السعودية حتى مساء الثلاثاء 2795 إصابة، إلى جانب 41 حالة وفاة، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.


قطر

سجلت السلطات القطرية الأربعاء، 153 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 2210.


ووجه الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد مساء الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا، لدعمهم في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-10"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".


وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن المساعدات القطرية تتضمن إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية القطرية، محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما الأربعاء، لافتة إلى أن مساحة المستشفى الميداني الأول، تبلغ حوالي 5200 متر مربع، والثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين.


ليبيا

أعلنت لجنة صحية تابعة لقوات اللواء الليبي خليفة حفتر، عن إصابة أول مواطن عائد من تونس إلى مدينة بنغازي، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبهذه الإصابة الجديدة يرتفع إجمالي الإصابات الليبية بفيروس كورونا إلى 20، بينهم حالة وفاة واحدة، وحالة تعاف، وذلك بعد يوم من استهداف قوات حفتر لمستشفى واقع تحت سيطرة حكومة الوفاق، ويتواجد فيه مصابون بالفيروس.