الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
الأخبار

نصف إصابات كورونا عالميا بأوروبا ووفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف

تجاوزت فرنسا عتبة العشرة آلاف وفاة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فيما بلغ مجموع الإصابات في أوروبا وحدها 750 ألفا، أي أكثر من نصف الإصابات عالميا.

وأعلن مدير عام الصحة الفرنسي، جيروم سالومون، في مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، أن حصيلة الوفيات المسجلة في المستشفيات بلغت 7091 حالة، بزيادة قدرها 597 وفاة في غضون 24 ساعة، فيما بلغت حصيلة الوفيات في دور رعاية المسنين 3237 حالة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 10328 وفاة.

وأضاف "سالومون" أن الخبر السار الوحيد هو أن عدد المصابين في العناية المركزة يستمر في التراجع مع 59 شخصا (مقابل 94 الاثنين و140 الأحد).

لكن المسؤول الصحي حذر بالقول: "لم نبلغ بعد الذروة بما أنه كل مساء يزداد عدد المرضى في المستشفيات وأولئك الذين ينقلون إلى العناية المركزة. لقد بلغنا مستوى لم نسبق أن وصلنا إليه قبلا في فرنسا. ما زلنا في المرحلة التصاعدية حتى وإن تباطأت".

وفي عموم أوروبا سجلت أكثر من 750 ألف إصابة بكورونا، بينها 58627 وفاة، وذلك من أصل مليون و438 ألفا و291 إصابة في العالم، و82 ألفا و726 وفاة.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءا من الحصيلة الفعلية للإصابات، إذ إن دولا عدة لا تجري الفحوص إلا للحالات التي تتطلب دخول المستشفى.

 

بريطانيا 

سجّلت بريطانيا الأربعاء 938 وفاة بكوفيد-19 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة.

وأعلن وزير الصحة البريطاني في تغريدة أنه "اعتبارا من الساعة الخامسة من بعد ظهر السابع من نيسان/أبريل بلغت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في مستشفيات المملكة المتحدة 7097 حالة"، علما أن الحصيلة الإجمالية التي سجّلت الثلاثاء كانت 6159.
 

الولايات المتحدة 

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت وفيات كورونا إلى 12911 إثر تسجيل 1918 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد ضباط شرطة بمدينة نيويورك الأمريكية، أن بعض السكان يهددونهم بالسعال والبصق عليهم إذا ما حاولوا فرض قواعد السلامة التي حددتها السلطات في ضوء انتشار وباء كورونا.

وتحل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا في عدد الإصابات بكورونا بأكثر من 400 ألف مصاب.

 

مولدوفا

وفي مولدوفا، أعلنت وزيرة الصحة والعمل والحماية الاجتماعية، فيوريكا دومبرافيانو، عن ارتفاع وفيات كورونا إلى 22، إثر تسجيل وفاة جديدة.

وأضافت دومبرافيانو، في بيان، أن البلاد سجلت 91 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة إلى 1056.

فيما أعلن رئيس البلاد، إيغور دودون، في اجتماع "مجلس الأمن الأعلى"، أن مولدوفا ستحصل على مساعدات طبية من تركيا والصين.

وأوضح دودون أن "انتشار كورونا تسبب في الإضرار بالاقتصاد الوطني".

 

كازاخستان

وفي كازاخستان، ارتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 50، عقب شفاء ثلاثة مصابين في الساعات الماضية، بحسب وزارة الصحة.

وذكر وزير الصحة، أن إصابات كورونا انخفضت في العاصمة نور سلطان وبمدينة "ألماتي"، مقابل ارتفاعها في باقي مناطق البلاد.

وأشارت حكومة كازاخستان، في بيان، إلى أن فريقا طبيا صينيا مكونا من 13 متخصصا، سيصل إلى البلاد خلال الفترة المقبلة، للمساعدة في مكافحة الفيروس.

وأعلن رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، أن بلاده تخزن أكثر من ستة آلاف طن من المواد الغذائية، معربا عن الاستعداد لتقديمها إلى بلدان آسيا الوسطى.

للاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

أذربيجان

وفي أذربيجان، ارتفعت إصابات كورونا إلى 717، إثر تسجيل 76 حالة جديدة، بحسب "مقر مكافحة كورونا" التابع للحكومة.

وبلغت الوفيات في البلاد جراء الفيروس الثماني، عقب تسجيل حالة جديدة، بينما المتعافون 44.

وقرر الرئيس الأذري، إلهام علييف، إنشاء ستة مستشفيات مخصصة للعناية بمصابي كورونا.

 

أوزبكستان

وفي أوزبكستان، جرى تسجيل 32 إصابة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 504، بحسب وزارة الصحة.

وتوفي جراء الفيروس شخصان، بينما تعافى منه 30، فيما قال المتحدث باسم الخارجية إن 23 مواطنا مصابون بكورونا خارج البلاد.

 

جوروجيا

وفي جورجيا، أعلنت الحكومة عن ارتفاع وفيات كورونا إلى 46، إثر تسجيل 3 حالات جديدة، مقابل 195 إصابة.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم المليون و417 ألفا، توفي منهم أكثر من 81 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 301 ألف.