الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
إضاءات

مقرئ عراقي يتفوق بمسابقة للتلفزيون التركي..

حاز قارئ عراقي، على علامة كاملة وإشادات في برنامج سنوي يتسابق فيه قراء القرآن، يعرض على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون التركي، بعد أداء أثار إعجاب لجنة التحكيم القائمة على البرنامج.

وعلى مدى السنوات الماضية، تبث القناة الأولى في التلفزيون التركي، برنامج مسابقة لأجمل التلاوات، يشارك فيه نخبة من القراء على مستوى البلاد، وتقوم لجنة تحكيم من المختصين بعلوم المقامات والصوت والتلاوة، بتقييم المشاركين، وكان من نصيب القارئ العراقي أركان سمير القيسي، المشاركة هذا العام ليحصل على علامة نادرة بسبب جمال صوته.

وعقب أدائه الذي أثار إعجاب الحكام، منح القارئ القيسي علامة 300 كاملة من الحكام الثلاثة، فضلا عن التقييم المرتفع من الجمهور، ليصبح مجموعه 392 نقطة، ويتأهل إلى مرحلة النصف نهائي، من المسابقة التي ستعرض الليلة. وتحدد ما إذا كان سيتأهل إلى المرحلة النهائية لأفضل صوت.

وطلبت لجنة التحكيم من القارئ العراقي، الذي يدرس العلوم الشرعية، في إحدى جامعات العاصمة التركية أنقرة، إسماعهم ابتهالات في مدح النبي (صلى الله عليه وسلم)، وهو ما زاد من تفاعلهم معه وتأثرهم بسبب أدائه المتميز، كما ظهر في البرنامج.

ولقيت مشاركة القيسي متابعة كبيرة وتفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس من العرب فحسب، بل حتى من الأتراك، الذي أبدوا إعجابهم بأدائه وجمال صوته.