الحكومة تنوي مخاطبة رئيس الجمهورية للمباشرة بإجراءات حل البرلمان   سلطان هاشم أحمد ....رجل صدق مع الله   نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله   لوموند: هكذا كشف الدولار عن ضعف الولايات المتحدة   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   الكاظمي يستقبل فتى أهانه الأمن العراقي   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   خبراء: مخاوف موجة ثانية من كورونا تعرقل تعافي النفط   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   مركبة "سبيس إكس" المأهولة تعود إلى الأرض   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
الحراك الشعبي

رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني

دعت حركة رافضون، اليوم الجمعة، المثقفين والأكاديميين والكفاءات إلى عدم ترك الساحة السياسية للذين فشلوا في تمثيل السنة.

وذكرت الحركة في بيان، أنه "مرة اخرى توجه حركة رافضون خطابها الى المثقفين والأكاديميين والكفاءات من ابناء المكون السني أن لا يقفوا متفرجين مما يحدث في الساحة السياسية وتدعوهم لأخذ المبادرة بالاستعداد للعمل السياسي وعدم ترك الساحة حكراً على الوجوه المستهلكة من الذين فشلوا في مهمة تمثيل المكون السني والتي أدت الى تنمر احزاب المكونات الاخرى على حقوقنا".

وأضافت "لا نقصد بالعمل السياسي أن يكون حزبياً بالضرورة ولكن الهدف الأسمى هو إسقاط جميع الاسماء التي شاركت بالعملية السياسية ولم تهتم بالقضية السنية.. اننا اذا نؤكد على كفاءاتنا بضرورة الانعتاق من واقع اليأس والإحباط الذي يريد الآخرون ابقاءنا فيه فاننا نحث على معاودة النشاط والعمل لانتشال مواطنيننا من واقعهم المذل ولا سيما في المحافظات المدمرة".

وأوضحت ان "دعوتنا تنطلق مبدأ التكليف الأخلاقي والإنساني الذي يفرض التكافل والتعاون بين الناس.. فالعمل الريادي وقيادة الناس واجب على على الكفاءات القيادية مثل الواجب المفروض على ذي النعمة بأن يساعد الذين لا يجدون قوت يومهم من اهلهم..  فليس من الرجولة أن تتركوا الاخرين يتحكموا بمستقبلكم ووجودكم في البلد .. والأيام دول".