الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
حقوق و حريات

حماس تعلق على تهديدات بومبيو حول التحقيق بجرائم إسرائيل

علقت حركة حماس الاثنين، على تهديدات أطلقها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تجاه محكمة الجنايات الدولية، التي تعتزم فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.


ووصف الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي، التهديدات الأمريكية، بأنها "بلطجة تمارس على جهة قضائية دولية"، مضيفا أن "هذا الموقف يعبر عن استمرار الدعم الأمريكي لكل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتشجيع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم".


وشدد قاسم على أن الإدارة الأمريكية بمواقفها ضد حقوق الشعب الفلسطيني، وآخرها تأييده لضم أراضي الضفة الغربية، "أصبحت شريكة الاحتلال في العدوان على شعبنا".


وأكد قاسم على ضرورة أن يقدم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية، بسبب جرائمهم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.


وكان بومبيو هدد خلال زيارته الأخيرة لتل أبيب، المحكمة الجنائية الدولية من التحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي، في ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.