الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
أخبار المحافظات

غضب بمواقع التواصل لانقطاع الكهرباء والسلطات تبرر بتعرضها لهجمات

أثار استمرار انقطاع التيار الكهربائي في العراق ردود فعل شعبية غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد بررت وزارة الكهرباء ذلك بتعرض مرافقها للتفجيرات.

وتصدر وسم (هاشتاغ) #العراق_بدون_كهرباء تفاعلات العراقيين على مواقع التواصل، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم من فشل الحكومات المتعاقبة في إنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بالرغم من صرف مبالغ طائلة على هذا القطاع.

واشتكى البعض من صعوبة قضاء شهر الصيام في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي.
وشهدت ميسان جنوبي العراق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء مظاهرة شعبية أمام مبنى دائرة كهرباء المحافظة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبها، قالت وزارة الكهرباء في بيان الثلاثاء إنها تتعرض لهجمة إرهابية ممنهجة وشرسة تتمثل بالتفجيرات المتكررة لأبراج نقل الطاقة الكهربائية.

وأضافت أن تفجير الأبراج انعكس سلباً على استقرار منظومة الطاقة الكهربائية، وأثر بشكل بالغ على موقف تجهيز الطاقة الكهربائية بالتزامن مع حلول موسم الصيف.