الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط   الوقف أمانة... صيانتها واجبة والتلاعب بها باطل   سي آي إيه توفر الحماية لابن شقيق زعيم كوريا الشمالية   WP: على بايدن توجيه رسالة لـ"ديكتاتور ترامب المفضل"   تظاهرات في السماوة تطالب بالحقوق المسلوبة وانهاء الفساد واعادة هيبة العراق   مقتل جندي عراقي بعبوة ناسفة في نينوى   منظمة حقوقية: 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية   قنبلة شيعية... إلى أين نحن ذاهبون   في ظل الأخبار الإيجابية عن اللقاح.. كيف تتأثر أسعار النفط؟   فيفا يحدد موعدا لحفل منح جوائز "الأفضل"   NYT: الصينيون يتلقون لقاحات ضد كورونا لا تزال قيد التجربة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   دراسة تقارن بين الدماغ البشري والشبكة الكونية للمجرات   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
حقوق و حريات

مالطا تنقذ 140 مهاجرا وتبقيهم على متن سفينة سياحية خارج المياه الإقليمية


أنقذ حرس السواحل في مالطا 140 مهاجرا، كانوا على متن زورق تعرض للغرق، لكن السلطات رفضت نزولهم إلى أراضيها وأبقتهم على متن سفينة سياحية مؤجرة خارج مياهها الإقليمية.

وقام بإنقاذ المهاجرين زورق دورية تابع لمالطا في الساعات الأولى من صباح الجمعة بعد أن دخل قاربهم منطقة البحث والإنقاذ المالطية.

وتم نقل المهاجرين إلى السفينة السياحية بعد ظهر الجمعة، لتنضم إلى سفينتين أخريين تم استئجارهما قبل أسبوعبن لنفس الغرض وتقلان 160 مهاجرا آخرين.

وأصرت الحكومة المالطية على أنها لن تسمح لأي مهاجر بالنزول على أراضيها قائلة إن الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لم تف بوعودها بقبول مهاجرين آخرين بعد نزولهم في أراضيها.