الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط   الوقف أمانة... صيانتها واجبة والتلاعب بها باطل   سي آي إيه توفر الحماية لابن شقيق زعيم كوريا الشمالية   WP: على بايدن توجيه رسالة لـ"ديكتاتور ترامب المفضل"   تظاهرات في السماوة تطالب بالحقوق المسلوبة وانهاء الفساد واعادة هيبة العراق   مقتل جندي عراقي بعبوة ناسفة في نينوى   منظمة حقوقية: 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية   قنبلة شيعية... إلى أين نحن ذاهبون   في ظل الأخبار الإيجابية عن اللقاح.. كيف تتأثر أسعار النفط؟   فيفا يحدد موعدا لحفل منح جوائز "الأفضل"   NYT: الصينيون يتلقون لقاحات ضد كورونا لا تزال قيد التجربة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   دراسة تقارن بين الدماغ البشري والشبكة الكونية للمجرات   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
صحة و طب

وفيات كورونا تتجاوز 336 ألفا حول العالم


تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم 336000 حالة، وتم رصد 5.18 مليون إصابة، وعلاج أكثر من 1.99 مليون من المرضى.

ووفقا لجامعة جونز هوبكنز، بلغ عدد المصابين عالميا يوم الجمعة 5178911، منهم 336404 حالات وفاة.

ولا تزال الولايات المتحدة في المركز الأول وبلغ عدد الإصابات فيها 1596633، بمن فيهم 95823 حالة وفاة.

من جانب آخر، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من الجمعة إنها سجلت 20522 إصابة جديدة بالفيروس و1089 وفاة.

ومن الجدير ذكره أن أرقام المراكز الأمريكية لا تعكس بالضرورة الحالات التي تعلنها كل ولاية على حدة، كما تختلف معطيات المراكز الأمريكية عن أرقام جامعة جونز هوبكنز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد هذا الشهر توقعات الجامعة حول ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة، واعتبر أنها تستند إلى بيانات خاطئة.

كما رفض البيت الأبيض دراسة أعدتها الجامعة توقعت تسجيل آلاف الوفيات يوميا بالفيروس داخل الولايات المتحدة بعد فتح الاقتصاد، وقال إنها تستند إلى افتراضات خاطئة ولا تمثل بأي حال من الأحوال أي توقعات حكومية.