الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
صحة و طب

وفيات كورونا تتجاوز 336 ألفا حول العالم


تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم 336000 حالة، وتم رصد 5.18 مليون إصابة، وعلاج أكثر من 1.99 مليون من المرضى.

ووفقا لجامعة جونز هوبكنز، بلغ عدد المصابين عالميا يوم الجمعة 5178911، منهم 336404 حالات وفاة.

ولا تزال الولايات المتحدة في المركز الأول وبلغ عدد الإصابات فيها 1596633، بمن فيهم 95823 حالة وفاة.

من جانب آخر، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من الجمعة إنها سجلت 20522 إصابة جديدة بالفيروس و1089 وفاة.

ومن الجدير ذكره أن أرقام المراكز الأمريكية لا تعكس بالضرورة الحالات التي تعلنها كل ولاية على حدة، كما تختلف معطيات المراكز الأمريكية عن أرقام جامعة جونز هوبكنز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد هذا الشهر توقعات الجامعة حول ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة، واعتبر أنها تستند إلى بيانات خاطئة.

كما رفض البيت الأبيض دراسة أعدتها الجامعة توقعت تسجيل آلاف الوفيات يوميا بالفيروس داخل الولايات المتحدة بعد فتح الاقتصاد، وقال إنها تستند إلى افتراضات خاطئة ولا تمثل بأي حال من الأحوال أي توقعات حكومية.