الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
آخر الأخبار

أردوغان: نجحنا في تجاوز تداعيات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، إن بلاده أظهرت نجاحاً في إدارة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الناجمة عن التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وتجاوزها.

وأوضح أردوغان خلال كلمة له عبر الفيديو مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم، أن تركيا تنتقل إلى نظام مختلف في المرحلة المقبلة، يمكن تلخيصه بالتزام ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وقواعد النظافة العامة.

وأضاف أردوغان: "سنظل يقظين.. لأن أدنى إهمال يمكن أن يؤدي إلى عودة الوباء"، مشيراً إلى أن "الحياة اليومية في تركيا والعالم يجب أن تسير وفقاً للقواعد الجديدة لفترة من الزمن".

وأكّد الرئيس التركي أن الوزارات والمؤسسات التركية "بذلت جهوداً كبيرة لإدارة مرحلة مكافحة الوباء وحققت نجاحات تاريخية".

وكشفت بيانات وزارة الصحة التركية ارتفاع عدد المتعافين من كورونا في البلاد إلى 114 ألفاً و990 شخصاً.

وحسب أحدث البيانات، فإن حصيلة وفيات كورونا في تركيا بلغت 4249 والإصابات 153 ألفاً و548 حتى مساء الخميس.