العراق ينفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب مطار بغداد   يبدو الحديث عن السيادة... لن ينقطع   أردوغان: أحبطنا جميع المكائد ضدنا في شرق المتوسط   الغارديان: لماذا فقد العالم شهيته لملاحقة المجرمين   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي   إصابات باحتجاجات فلسطينية رافضة لـ"الضم" بالضفة   نحن مع القضاء   الريال الإيراني يهبط لأدنى مستوى في تاريخ البلاد   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الموجة الثانية من فيروس كورونا: غاليثيا ثاني منطقة في إسبانيا تعيد فرض الإغلاق بعد تزايد الإصابات   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   جمجمة ثائر مصري بالجزائر تعيد سيرة "الوحدة بالأمة العربية"   بالصور.. كيف يحتفل أبناء الأثرياء برفع الحظر  
عناوين الصحف

FT: الأمم المتحدة تحقق في وصول مقاتلات روسية لدعم حفتر

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن خبراء الأمم المتحدة يحققون في وصول طائرات حربية روسية إلى ليبيا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن وصول الشحنة يثير المخاوف من تصعيد في حرب الوكالة بين أنقرة وموسكو.

وأشارت إلى وصول ثماني طائرات لدعم الجنرال حفتر، حسبما قال مسؤولون ودبلوماسيون اطلعوا على مجريات التحقيق.

ورأت أن الكرملين يصعد من دعمه للجنرال حفتر، مما قد يفتح الباب أمام مواجهة مباشرة بين روسيا وتركيا التي تدعم الطرف المضاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول غربي، لم تكشف عن اسمه، أن "سوريا تلعب مرة أخرى في ليبيا".

ويحظى حفتر الذي حاصر طرابلس منذ أكثر من عام في محاولة للإطاحة بحكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة بدعم من الإمارات، وروسيا ومصر، فيما تحظى الوفاق بدعم من تركيا التي أرسلت هذا العام قوات ومعدات عسكرية ونظام هوك الدفاعي وطائرات بدون طيار حرمت حفتر من تفوقه العسكري.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا وتركيا حاولتا التوسط في تسوية، ووقف إطلاق النار في موسكو بداية هذا العام لكن الجنرال حفتر رفض التوقيع.

وكان موقع بلومبيرغ نقل، عن وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، أن حكومته تلقت معلومات عن وصول 6 طائرات ميغ 29، وطائرتي سوخوي24 إلى حفتر، من قاعدة حميميم في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن المحلل للشؤون الليبية بالمعهد للشؤون الدولية والأمنية في ألمانيا، ولفرلام لاتشر، أن حفتر قد يستخدم طائرات ميغ 29، لتدمير قاعدة الوطية حتى لا يستطيع الأتراك استخدامها.

وأشارت إلى أن الطائرات الروسية قد تدمر الدفاعات التركية في مصراتة وطرابلس، متسائلة: "هل يمكن لكل من تركيا وروسيا التراجع عن المواجهة التي تلوح بالأفق، والضغط بدلا من ذلك على وكلائهما للتفاوض على وقف إطلاق النار؟".