العراق ينفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب مطار بغداد   يبدو الحديث عن السيادة... لن ينقطع   أردوغان: أحبطنا جميع المكائد ضدنا في شرق المتوسط   الغارديان: لماذا فقد العالم شهيته لملاحقة المجرمين   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي   إصابات باحتجاجات فلسطينية رافضة لـ"الضم" بالضفة   نحن مع القضاء   الريال الإيراني يهبط لأدنى مستوى في تاريخ البلاد   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الموجة الثانية من فيروس كورونا: غاليثيا ثاني منطقة في إسبانيا تعيد فرض الإغلاق بعد تزايد الإصابات   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   جمجمة ثائر مصري بالجزائر تعيد سيرة "الوحدة بالأمة العربية"   بالصور.. كيف يحتفل أبناء الأثرياء برفع الحظر  
اقتصاد و مال

استطلاع في دبي يتوقع إغلاق 70 بالمئة من الشركات في 6 أشهر

أجرت غرفة تجارة دبي استطلاعا، أظهر نتائج مثيرة للانتباه، أشارت إلى أن أكثر من 70 بالمئة من شركات الإمارة ستغلق أبوابها في غضون ستة أشهر.

الاستطلاع المتخصص الذي شارك فيه 1228 مديرا تنفيذيا عن قطاعات مختلفة، أشار إلى أن تداعيات فيروس "كورونا" أضعفت اقتصاد دبي بشكل كبير.

وأجري الاستطلاع في الفترة بين 16 و22 نيسان/ أبريل الماضي.

ولفتت غرفة تجارة دبي إلى أن ثلثي المشاركين في الاستطلاع مدراء في شركات تصنف بالصغيرة، وهي التي لا يتجاوز عدد موظفيها العشرين.

ولفت 27 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يتوقعون خسارة وظائفهم خلال الشهر المقبل، فيما توقع 43 بالمئة فقدان وظائفهم خلال الستة شهور المقبلة.

وبحسب الاستطلاع، فإن نحو 74 بالمئة من شركات السياحة والسفر تتوقع أن تغلق أبوابها خلال الشهور المقبلة.

فيما رأت 30 بالمئة من شركات النقل والاتصالات أنها ستلقى المصير ذاته.