انفجار قوي قرب مقار البعثات الدبلوماسية في العاصمة الأفغانية كابول   حصاد المفاوضات (العراقية الامريكية) الأخيرة   برلين تتهم مواطنة ألمانية إيطالية بالتجسس لصالح الصين   هآرتس: سعي إسرائيلي للتحول لقوة عظمى بنقل وتخزين النفط   ترهيب الناشطين في العراق: نجاة اثنين من استهداف بعبوتين صوتيتين في ذي قار   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   تقرير أممي يحذر من ارتفاع معدل الجوع في 23 دولة   تجهيل وترويض الشعوب مهمة استعمارية أساسية   اقتصاد السعودية غير النفطي يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر   إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية بأولمبياد طوكيو   البرلمان العراقي يحذّر من الموجة الرابعة لكورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   اختبارات ناجحة لمحرك صاروخ تركي سيستخدم في "مهمة القمر"   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
صحة و طب

تركيا.. إجمالي المتعافين من كورونا يرتفع إلى 117 ألفاً و602

أعلنت تركيا، السبت، ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 117 ألفاً و602، إثر تماثل ألف و491 مريضاً للشفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 155 ألفاً و686، إثر تشخيص ألف و186 حالة خلال المدة نفسها.

وأشارت أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 4 آلاف و308، إثر تسجيل 32 حالة.

وفي السياق، لفت وزير الصحة فخر الدين قوجه، عبر حسابه على تويتر، إلى "استمرار تراجع عدد مرضى الحالات الحرجة المحتاجين لدعم طبي" موضحاً أن الإصابات في المستوى المتوقع وفق عدد الاختبارات.

وأشارت البيانات، إلى إجراء 40 ألفاً و178 اختباراً لكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و807 آلاف و673.

وبلغ عدد المرضى في وحدات العناية المركزة 775، والموصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي 388.

وأكد قوجه ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، 5 ملايين و348 ألفاً، توفي منهم أكثر من 340 ألفاً، وتعافى أكثر من مليونين و183 ألفاً، وفق موقع "Worldometer".