العراق ينفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب مطار بغداد   يبدو الحديث عن السيادة... لن ينقطع   أردوغان: أحبطنا جميع المكائد ضدنا في شرق المتوسط   الغارديان: لماذا فقد العالم شهيته لملاحقة المجرمين   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي   إصابات باحتجاجات فلسطينية رافضة لـ"الضم" بالضفة   نحن مع القضاء   الريال الإيراني يهبط لأدنى مستوى في تاريخ البلاد   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الموجة الثانية من فيروس كورونا: غاليثيا ثاني منطقة في إسبانيا تعيد فرض الإغلاق بعد تزايد الإصابات   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   جمجمة ثائر مصري بالجزائر تعيد سيرة "الوحدة بالأمة العربية"   بالصور.. كيف يحتفل أبناء الأثرياء برفع الحظر  
أخبار المحافظات

مقتل جنديين عراقيين بانفجار شمال البلاد

أعلن الجيش العراقي، الاثنين، عن مقتل اثنين من جنوده بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية في محافظة نينوى شمال البلاد.

وفي بيان تلقت الأناضول نسخة منه، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش، إن "عبوة ناسفة انفجرت على عجلة (سيارة) لقوات فوج مغاوير الفرقة 14 (بالجيش)، خلال تفتيش منطقة جبل كراو في قضاء مخمور" جنوب شرق محافظة نينوى.

وأضاف البيان، أن التفجير تسبب بمقتل اثنين وجرح اثنين آخرين.

ولم يشر بيان الجيش إلى الجهة التي تقف وراء الهجوم، إلا أن أسلوب العملية يشبه إلى حد كبير الهجمات التي يشنها مسلحو تنظيم الدولة.

وأعلن العراق، عام 2017، تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد واجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.