قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
عناوين الصحف

CNN: هكذا رد الانتربول على طلب إيران القبض على ترامب

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، ستتجاهل الطلب الإيراني بالقبض على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في قتل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

ونقلت الشبكة عن المسؤول الإعلامي للإنتربول، قوله إن المنظمة لا تتدخل في هذا النوع من القضايا.

وأضاف المسؤول الإعلامي: "بموجب المادة الثالثة من دستور الإنتربول يُحظر تمامًا على المنظمة القيام بأي تدخل أو أنشطة ذات طابع سياسي أو عسكري أو ديني أو عرقي". وأضاف: "لذلك، إذا أو عند إرسال أي من هذه الطلبات إلى الأمانة العامة، وفقا لأحكام دستورنا وقواعدنا، فلن ينظر الإنتربول في الطلبات من هذا النوع".

وكان الادعاء العام في طهران، أعلن عن اتهام قائمة تضم 36 شخصا وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهمة التورط بشكل مباشر أو غير مباشر باغتيال القائد السابق لـ"فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني.

وأصدر المدعي العام الإيراني أمر توقيف بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطلب من الإنتربول المساعدة في ذلك، في خطوة غريبة من نوعها.

وقال المدعي علي القاصي مهر، إن ترامب على رأس تلك الشخصيات، وسنعمل على ملاحقته قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته رئيسا للولايات المتحدة.