عون لا يستبعد احتمالية "اعتداء خارجي" بانفجار بيروت   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   وفد تركي رفيع المستوى إلى لبنان.. أردوغان: نقف بجانبه   وول ستريت جورنال: 10 مؤشرات لتعافي العراق تدريجيًا   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
آخر الأخبار

بعد زيارة قاآني.. افتتاح معسكر جديد للحرس الثوري شرق سوريا

أكدت صفحات معارضة ونشطاء سوريون، الأحد، افتتاح "الحرس الثوري" الإيراني معسكرا جديدا في مدينة البوكمال السوري شرق البلاد.

ويأتي ذلك بعد ما كشفته وسائل إعلام إيرانية عن زيارة لقائد "فيلق القدس" إسماعيل قاآني إلى المدينة ذاتها.

وأكد موقع "فرات بوست" السوري المعارض، أن المعسكر الجديد مخصص للمنتسبين الجدد في الفصائل المدعومة إيرانيا في المنطقة.

ولفت إلى المنتسبين من السكان المحليين الذين أتيحت لهم العودة بعد سنوات من نزوحهم من المنطقة بسبب الحرب.

يشار إلى أن مواقع لقوات النظام السوري والفصائل المدعومة إيرانيا تعرضت في قرية العباس في ريف مدينة البوكمال لغارات جوية مجهولة المصدر يرجح بأنها إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل ستة مقاتلين.

وأكد المرصد السوري وجود حالة "استنفار كبير" للفصائل الموالية لإيران في محافظة دير الزور، وخاصة في البوكمال، عقب تلك الغارات.

وأشار إلى أن الفصائل المدعومة من إيران تعمل على إعادة الانتشار في ريف دير الزور الشرقي وتحصين مواقعها في المنطقة.