قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
حقوق و حريات

حملة "حياة السود مهمة" تتضامن مع فلسطين ضد "الضم"

أعربت حملة "حياة السود مهمة" في بريطانيا، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضيته، أمام قرار الاحتلال الإسرائيلي، ضم الضفة والأغوار لسلطة احتلاله.

وقالت الحملة في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: "في الوقت الذي تمضي فيه إسرائيل قدما، نحو ضم الضفة الغربية، وتقوم فيه السياسة البريطانية، بإسكات كل الأصوات المنتقدة، لملاحقة الخطط الاستعمارية والاستيطانية لإسرائيل، نقف بصوت عال وواضح، إلى جانب رفاقنا الفلسطينيين.. فلسطين حرة".

وردا على الاتهامات بمعاداة السامية، لمجرد انتقادها الاحتلال الإسرائيلي، أعادة الحملة في تغريداتها، التذكير بمعارضة 40 جماعة يهودية حول العالم، عام 2018، للخلط "الخطير" بين العنصرية ومعاداة اليهود، وبين سياسات إسرائيل ونظامها الاحتلالي والفصل العنصري للفلسطينيين.

واستعرضت الحملة كذلك عددا من بيانات منظمات يهودية، تدين ممارسات وإجراءات الاحتلال ضد الفلسطينيين، ومحاولتها طمس تاريخهم.