واشنطن تتعهد بأكثر من 15 مليون دولار كمعونة طارئة للبنان   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   خبير الفيروسات الأمريكي فاوتشي: تلقيت تهديدات بالقتل   وول ستريت جورنال: 10 مؤشرات لتعافي العراق تدريجيًا   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
حقوق و حريات

إصابات باحتجاجات فلسطينية رافضة لـ"الضم" بالضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين مساء السبت، جراء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل، بعد قمع مظاهرات منددة بخطة الضم الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، فيما أصيب طفل بالرصاص المغلف بالمطاط، خلال المواجهات مع الاحتلال وسط الخليل، لافتة إلى أن الاشتباكات اندلعت في منطقة "باب الزاوية".

وفي المواجهات نفسها، اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 16 عاما، وألقى جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه المتظاهرين، وعرقلوا عمل الصحفيين بالمنطقة.

وأشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات المطاطية وأغلقوا الطرقات، ضمن الاحتجاجات المستمرة منذ ثلاثة أيام، للتنديد بخطط الاستيطان والضم الإسرائيلي لأراض فلسطينية بالضفة المحتلة.


وكان الموعد الذي حدده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو لضم منطقة غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية، هو الأول من تموز/ يوليو، لكن لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، لخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية، وأخرى مع البيت الأبيض حول توقيت وتفاصيل "الضم".