غضب يتصاعد ببيروت.. وارتفاع لعدد القتلى إلى 154   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   بحث علمي يؤكد ضلوع إسرائيل بأزمة المياه مع إثيوبيا   صحيفة لبنانية: ذخائر على رصيف آخر بمرفأ بيروت منذ 22 عاما   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الضفة.. أم لرضيع   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
تغريدات

‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات

‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات، لازالت خربة، تردي كبير في الخدمات، تقاعس متعمد في الاعمار، الالآف من النازحين لا يسمح لهم بالعودة ... منظر كئيب !!
عندما ارى الخراب والدمار أتذكر مدينة برلين الالمانية بعد الحرب العالمية الثانية وكيف دمرتها طائرات الحلفاء عن بكرة أبيها كما دمرت الموصل، أعترضت على خطة الحلفاء في حينه، فادارة العمليات تجاوزت متطلبات الحرب على الارهاب الى التفريط بحياة الناس وبيوتهم وممتلكاتهم، توقع الناس بعد القضاء على داعش ان تنطلق حملة إعمار واعدة !! لكن ذلك وبعد مرور ثلاث سنوات لم يحصل. ... تأخر الإعمار، وتعطلت برامج إنسانية، وبرزت عصابات ومافيات وتجار أزمات !!! وتجارة في المناصب الحكومية ... وهذا لا يليق بها أبداً !!!
لكني على ثقة ان الموصل رغم التحديات ستستعيد ألقها وجمالها ... لا غرابة على مدينة ضاربة جذورها في عمق التأريخ والحضارة والدين ... والمبشرات في شبابها الذين يسطرون بومياً مواقف تطوعية لا تنسى في مختلف صنوف الخدمات، والمطلوب أن يتوحد الساسة والوجهاء على كلمة سواء ويتجردوا "حسبة لله" ويتفقوا على خطة انقاذ تنفذ على مدى سنوات قليلة ... هذا أقل ماتستحقه "#الموصل" من الوفاء.

طارق الهاشمي 
نائب رئيس الجمهورية الاسبق