غضب يتصاعد ببيروت.. وارتفاع لعدد القتلى إلى 154   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   بحث علمي يؤكد ضلوع إسرائيل بأزمة المياه مع إثيوبيا   صحيفة لبنانية: ذخائر على رصيف آخر بمرفأ بيروت منذ 22 عاما   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الضفة.. أم لرضيع   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
الأخبار

قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن

قتل مدنيان، وجرح العشرات، الأحد، في مظاهرات قرب العاصمة العراقية، لقيت قمعا من القوات الأمنية التي أطلقت النار على متظاهري رفحاء، على طريق كربلاء-بغداد.

وقامت القوات الأمنية بتفريق المتظاهرين بالقوة، الذين كانوا يحاولون منذ الصباح الدخول إلى بغداد، بغرض الاحتجاج في المنطقة الخضراء تنديدا بقطع رواتبهم. 

وقال المتحدث باسم متظاهري رفحاء، الشيخ عامر شعلان لمواقع محلية، إنهم حصلوا على رخصة مسبقة للتظاهر في بغداد.

وأضاف: "فوجئنا بمنعنا من دخول العاصمة وضربنا بالرصاص بأمر من الكاظمي"، وفق قوله.

وأكد شعلان مقتل اثنين وإصابة 20 آخرين من متظاهري رفحاء، واعتقال 15 من المتظاهرين. 

وكتنت مجموعة من المنتفعين من قانون رفحاء قد هددوا برفع السلاح بوجه الدولة في حال المساس بالامتيازات الكبيرة التي اعطيت لهم دون باقي الشعب.  
يشار إلى أن القوات الأمنية والحكومة العراقية لم تصدر أي تعليق رسمي حتى اللحظة.