غضب يتصاعد ببيروت.. وارتفاع لعدد القتلى إلى 154   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   بحث علمي يؤكد ضلوع إسرائيل بأزمة المياه مع إثيوبيا   صحيفة لبنانية: ذخائر على رصيف آخر بمرفأ بيروت منذ 22 عاما   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الضفة.. أم لرضيع   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
آخر الأخبار

قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، إحباط هجوم شنه مسلحون من منطقة إدلب شمال غرب سوريا بواسطة طائرتين مسيرتين على قاعدة حميميم.


واتهمت الوزارة من وصفتهم بـ"الفصائل المسلحة غير الشرعية في منطقة إدلب بمواصلة شن هجمات على قاعدة حميميم الجوية بواسطة طائرات مسيرة".

 

وأضاف البيان الروسي أن وسائل الدفاع الجوي الروسية رصدت في الساعة 22:30 من يوم 11 تموز/ يوليو، طائرات مسيرة كانت تقترب من منطقة القاعدة الجوية الروسية من الاتجاه الشمالي الشرقي".
مشيرا إلى أنه "تم بنيران وسائل الدفاع الجوي الروسية، تدمير طائرتين مسيرتين للمسلحين مزودتين بذخائر قتالية، على بعد 5 كيلومترات من القاعدة الجوية".


وشدد بيان وزارة الدفاع على عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة الجوية الروسية، قائلا إنها تعمل بشكل اعتيادي.


وتستخدم مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية الناشطة في سوريا منذ العام 2015 قاعدة حميميم كنقطة أساسية لتمركزها في سوريا، وسبق أن تعرض هذا الموقع خلال الأشهر الماضية لهجمات متكررة بطائرات مسيرة.