للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
أخبار المحافظات

سقوط 3 قذائف على المنطقة الخضراء في بغداد

قالت وسائل إعلام عراقية، إن 3 قذائف، سقطت على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

 

وأشارت إلى أن القذائف، كانت ربما تستهدف مقر السفارة الأمريكية، التي تعرضت لهجمات متكررة، منذ حادثة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، مطلع العام الجاري.

 

وتضم المنطقة الخضراء، مباني الحكومة العراقية، ومقار أمنية، ومباني السفارات الأجنبية وأبرزها الأمريكية.

 

من جانبها قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، إن المنطقة الخضراء تعرضت لسقوط 3 قاذئف هاون، انفجرت اثنتان منها، ولم تنفجر الثالثة.


وأضاف بيان لقيادة العمليات: أنه "من الواضح بأن الجهات التي تقف خلف هذا الهجوم، مازالت تريد خلط الأوراق وإضعاف الدولة، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة قيادة العمليات المشتركة بتكليف جهد امني استخباري سريع للتوصل للفاعلين وتقديمهم للقضاء".

 

وجاء القصف بعيد ساعات من وصول وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى العراق، الأحد، في زيارة رسمية، مستبقا جولة خارجية لرئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي.


وبدأ ظريف، زيارته من مكان اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس.

وسبق أن وضعت هيئة الحشد الشعبي جدارية كبيرة في مكان اغتيال سليماني والمهندس داخل أسوار مطار بغداد الدولي.

وقال ظريف، إن علاقات طهران لن تتزعزع مع العراق، واصفا اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بـ"الجريمة الكبرى".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين بالعاصمة بغداد التي وصلها في زيارة رسمية غير معلنة المدة.