نجاد: مسؤول مكافحة التجسس بإيران كان عميلا لـ"إسرائيل"   الأمم المتحدة كرقيب على الانتخابات المبكرة   مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي   لوبوان : حزب الله في فرنسا" شبكات مخدرات وتبييض أموال"   بغداد تعلن الاستماع الى شهادات ذوي ضحايا الاحتجاجات   العراق.. إحباط هجوم بدراجة مفخخة في الموصل   آلاف ينظمون مسيرة دعما لأسرة مسلمة لقيت حتفها دهسا بشاحنة في كندا   بين سرقة حُلْمين عربيين 1920 و2010   العراق يخطط لوقف استيراد الوقود اعتبارا من 2023   فنلندا تهزم الدنمارك المتأثرة بإصابة خطيرة لقائدها إريكسن   أنواع جديدة من كورونا في الخفافيش قد تنتقل إلى البشر   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   الصين ترفع علم البلاد على سطح المريخ وتحتفل   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
أخبار المحافظات

سقوط 3 قذائف على المنطقة الخضراء في بغداد

قالت وسائل إعلام عراقية، إن 3 قذائف، سقطت على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

 

وأشارت إلى أن القذائف، كانت ربما تستهدف مقر السفارة الأمريكية، التي تعرضت لهجمات متكررة، منذ حادثة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، مطلع العام الجاري.

 

وتضم المنطقة الخضراء، مباني الحكومة العراقية، ومقار أمنية، ومباني السفارات الأجنبية وأبرزها الأمريكية.

 

من جانبها قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، إن المنطقة الخضراء تعرضت لسقوط 3 قاذئف هاون، انفجرت اثنتان منها، ولم تنفجر الثالثة.


وأضاف بيان لقيادة العمليات: أنه "من الواضح بأن الجهات التي تقف خلف هذا الهجوم، مازالت تريد خلط الأوراق وإضعاف الدولة، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة قيادة العمليات المشتركة بتكليف جهد امني استخباري سريع للتوصل للفاعلين وتقديمهم للقضاء".

 

وجاء القصف بعيد ساعات من وصول وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى العراق، الأحد، في زيارة رسمية، مستبقا جولة خارجية لرئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي.


وبدأ ظريف، زيارته من مكان اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس.

وسبق أن وضعت هيئة الحشد الشعبي جدارية كبيرة في مكان اغتيال سليماني والمهندس داخل أسوار مطار بغداد الدولي.

وقال ظريف، إن علاقات طهران لن تتزعزع مع العراق، واصفا اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بـ"الجريمة الكبرى".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين بالعاصمة بغداد التي وصلها في زيارة رسمية غير معلنة المدة.