للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
آخر الأخبار

اقتحام قنصلية بكين بهيوستن الأمريكية واعتقال عالمة صينية

اقتحمت السلطات الأمريكية، السبت، قنصلية بكين في مدينة هيوستن، بعد أن رفض موظفوها تسليم مفاتيحها، رغم إخلائهم المقر بأمر من واشنطن، وسط استعدادات، في المقابل، لإخلاء قنصلية للولايات المتحدة في الصين.

وتزامن ذلك مع اعتقال عالمة أحياء صينية في سان فرانسيسكو، بأمر فيدرالي، بدعوى إخفائها العمل مع جيش بلادها في الأوراق التي قدمتها للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة، بحسب موقع شبكة "يو أس تودي".

ونشرت وسائل إعلام بينها وكالة "رويترز" نبأ خلع رجال يعتقد أنهم تابعون لوزارة الخارجية الأمريكية البوابة الخلفية لمقر القنصلية الصينية بهيوستن، فيما نشرت حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع وصورا تظهر حشدا أمنيا في محيط المقر.

وزعمت وسائل إعلام أن قنصلية الصين في هيوستن حاولت إخفاء العالمة "جوان تانغ"، المطلوبة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "أف بي آي".

وكانت واشنطن قد أمرت الصين بإغلاق قنصليتها في هيوستن قبل أيام، ما أثار توترا شديدا بين الجانبين، وردت بكين بإغلاق قنصلية الولايات المتحدة في مدينة تشنغدو.

وقال مسؤولون في واشنطن إن قرار إغلاق القنصلية الصينية يأتي على خلفية ممارستها "جهودا غير مقبولة لسرقة أسرار شركات أمريكية وأبحاث طبية وعلمية"، وهو ما ترفضه بكين.

بدوره قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين للصحفيين إن بعض الموظفين الأمريكيين في قنصلية شينغدو "انخرطوا في أنشطة خارج صلاحياتهم وتدخلوا في شؤون الصين الداخلية وعرضوا أمنها ومصالحها للخطر".

وشوهدت، السبت، عربات تنقل محتويات القنصلية الأمريكية وسط استعداد موظفيها للإخلاء، واحتشاد كثيف للأمن الصيني في محيط المقر.