للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
الأخبار

أردوغان يجري مباحثات مع السراج في إسطنبول

أعلنت الرئاسة التركية السبت، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، استقبل رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج بإسطنبول.


وبحسب ما أوردته وكالة الأناضول، جرى اللقاء في "قصر وحيد الدين" بإسطنبول، بعيدا عن وسائل الإعلام.

ويتواجد السراج في إسطنبول، منذ الخميس الماضي، حيث التقى في اليوم نفسه وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن، وأكد الجانبان ضرورة "الحل السياسي للأزمة الليبية وفقا لاتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، ومخرجات مؤتمر برلين".

 

وكان السراج استقبل الجمعة، سفير واشنطن لدى أنقرة، في مقر إقامته بمدينة إسطنبول.


وذكر المجلس الرئاسي، في بيان، أن اللقاء بين السراج، والسفير الأمريكي لدى تركيا، ديفيد ساترفيلد، تناول مستجدات الوضع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها.


واتفق الجانبان على الحل السياسي للأزمة الليبية، وضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2510) لسنة 2020م ومخرجات مؤتمر برلين، مؤكدين على الضرورة القصوى لإعادة فتح حقول ومرافئ النفط واستئناف التصدير تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.