بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
إضاءات

الحجاج يرمون الجمرات في أول أيام التشريق

في ثاني أيام عيد الأضحى، وأول أيام التشريق، توجه الحجاج المسلمون إلى منشأة رمي الجمرات في مشعر منى، لرمي الجمرات الثلاث، مع استمرار الإجراءات الصحية، والتدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات لهذا الموسم.

وسيمضي الحجاج يومهم في مشعر منى.

وفي فجر الجمعة، رمى حجاج بيت الله جمرة العقبة الكبرى، في أول أيام عيد الأضحى، وأدوا طواف الإفاضة في المسجد الحرام.
وتوافد الحجاج إلى مشعر منى، بعد وقوفهم صباح الخميس على صعيد عرفات، ثم نفيرهم إلى مزدلفة ومبيتهم فيها.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم نحر الأضاحي، ثم تحليق رؤوسهم والطواف بالكعبة المشرفة.

وتأتي مناسك الحج الاستثنائي هذا العام في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.

وتحدّدت نسبة الحجاج غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة بـ70 بالمئة، ونسبة السعوديين 30 بالمئة، أغلبهم من الممارسين الصحيين ورجال الأمن.

واستبقت السلطات بدء مناسك الحج بإجراء فحوص كورونا لجميع ضيوف الرحمن، قبل إخضاعهم لحجر صحي في فنادق مكة لمدة 5 أيام.