وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح   استهداف مدنيين أبرياء ...إرهاب مكتمل الأركان   لجنة التدقيق بعقود الكهرباء: 30 مليار دولار من أصل 60 غيّبها الفساد   "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل طيلة 10 أعوام   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   اكتشاف آلية خداع «كوفيد ـ 19» للجهاز المناعي   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   هل حان الوقت ليمتلك «الذكاء الصناعي» قدرة على التخيُّل؟   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
الأخبار

نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله

اتهم رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، المظاهرات المتواصلة ضده، بالتحريض على قتله هو وعائلته ووصفها بـ "السياسية التي يشعلها اليسار".

وقال نتنياهو للصحفيين الثلاثاء، إن التظاهرات أمام مقر إقامته بالقدس المحتلة تحوي مشاهد غريبة، وتحريضا بالقتل ضده هو وعائلته.

وخلال الحديث، حاول نتنياهو الدفاع عن نجله يائير، الذي وصف المتظاهرين بـ "الكائنات الفضائية"، وقال إن التظاهرات مصدر تسلية له ولوالده، ما أثار ضجة واسعة بإسرائيل، وفق القناة "12" الخاصة.

وقال نتنياهو: "هناك مناظر غريبة في التظاهرات بخلاف التحريض المستمر ضدي وضد عائلتي ودعوات بالقتل لا يتم الحديث عنها".

وأضاف: "في ظل وجود هذا المستوى من التحريض والشرعية للتحريض من قبل سياسيين من الصف الأول (لم يسمهم)، فإن هذا الأمر يجب أن يهز الدولة. يتم تغيير النظام بواسطة الصناديق وليس أي طريق آخر".

والإثنين، سخر يائير نتنياهو، من المتظاهرين أمام المقر الرسمي لإقامة والده، ووصفهم بـ "الكائنات الفضائية"، التي تمنحه ووالده بعض الترفيه والتسلية، بحسب تعبيره.

وأثارت تصريحات نتنياهو الابن، موجة من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل، ما دفعه للقول عبر حسابه على تويتر، إنه قصد بالكائنات الفضائية أولئك الذين يتنكرون في هيئات غريبة بالتظاهرات.

ويحتج المتظاهرون ضد إدارة حكومة نتنياهو لأزمة فيروس كورونا، وللمطالبة باستقالته بسبب محاكمته في 3 قضايا فساد بتهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال.

وتشهد "إسرائيل" حالة من الاستقطاب السياسي الشديد بين اليسار الذي يطالب نتنياهو بالاستقالة، وأنصار الأخير من أحزاب اليمين.