وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح   استهداف مدنيين أبرياء ...إرهاب مكتمل الأركان   لجنة التدقيق بعقود الكهرباء: 30 مليار دولار من أصل 60 غيّبها الفساد   "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل طيلة 10 أعوام   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   اكتشاف آلية خداع «كوفيد ـ 19» للجهاز المناعي   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   هل حان الوقت ليمتلك «الذكاء الصناعي» قدرة على التخيُّل؟   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
الأخبار

الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة

يستعد الاحتلال الإسرائيلي لاستقبال هجرة يهودية جديدة من شمال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، موطن أكبر جالية يهودية في العالم.

وأعلنت وزارة الاستيعاب التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، "تشغيل أستوديو لتعليم اللغة العبرية في الخارج، عبر تطبيق زووم؛ نظرا لزيادة الطلب على هجرة اليهود".

وبحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي، زعمت منظمة "نيفش بنيفش"، أن "هناك زيادة بنسبة 152 في المئة في عدد المسجلين للهجرة من الولايات المتحدة وكندا".

وساهمت "نيفش بنيفش" حتى الآن بـ"هجرة أكثر من 60 ألف يهودي من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا"، وتظهر بيانات المنظمة أنه منذ تفشي كورونا، حدثت زيادة بنسبة 157 في المئة في التسجيل الأولي للهجرة، وفي 2019 تم تسجيل 2141 أسرة يهودية، وفي منتصف 2020 تم تسجيل 5494.

وأضاف الموقع: "وفي 2019 هاجر 2283 إلى إسرائيل من خلال إسهام المنظمة، وفي منتصف 2020، قدم إلى إسرائيل 8306 مهاجرين جدد".

وتتوقع "إسرائيل"، بحسب الموقع، أن "تلي الوباء موجة هجرة، بمجرد أن تعيد فتح حدودها لغير الإسرائيليين".

وتوقعت وزيرة الهجرة، بنينا تامانو شطا، "وصول 90 ألف مهاجر بحلول نهاية العام 2021 مقارنة بـ35463 في العام 2019".

وبحسب القانون الإسرائيلي، "يحق لأي يهودي وأطفاله وأحفاده الحصول على الجنسية الإسرائيلية تلقائيا بمجرد الهجرة إلى إسرائيل".