وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح   استهداف مدنيين أبرياء ...إرهاب مكتمل الأركان   لجنة التدقيق بعقود الكهرباء: 30 مليار دولار من أصل 60 غيّبها الفساد   "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل طيلة 10 أعوام   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   اكتشاف آلية خداع «كوفيد ـ 19» للجهاز المناعي   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   هل حان الوقت ليمتلك «الذكاء الصناعي» قدرة على التخيُّل؟   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
أخبار المحافظات

قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق

أعلن الجيش العراقي، الاثنين، مقتل ضابط في الشرطة الاتحادية وإصابة 3 أشخاص، بينهم عنصر من "الحشد العشائري"، خلال صد هجوم شنته عناصر من تنظيم الدولة جنوب غربي محافظة كركوك (شمالا).

وقالت خلية الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع)، في بيان، إن "القوات الأمنية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك صدت تعرضا (هجوما) لعناصر إرهابية على قرية الماجد (جنوب غربي كركوك)، وأسفر هذا التعرض عن مقتل ضابط في لواء المشاة الآلي الثالث بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، وإصابة اثنين من المدنيين وعنصر من الحشد العشائري".

ومنذ مطلع العام الجاري، زادت وتيرة هجمات يشنها مسلحون يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلنت بغداد، أواخر 2017، تحقيق النصر على تنظيم الدولة، باستعادة كامل الأراضي، التي كان يسيطر عليها منذ صيف 2014، وتُقدر بنحو ثلث مساحة العراق.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق عديدة من العراق، ويشن هجمات من حين إلى آخر.