خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها في أربيل   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   رفع كميات من مادة سي 4 شديدة الانفجار شمالي بغداد   الميليشيات الشيعية توجّه رسالة دموية لنساء الانتفاضة العراقية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   تسجيل 4357 إصابة جديدة بكورونا.. وتحذير من موجة جديدة   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
تغريدات

سوف نسمع عن تفجيرات_بيروت كلاماً وبلاغة خطابية وسرديات وروايات

سوف نسمع عن #تفجيرات_بيروت كلاماً وبلاغة خطابية وسرديات وروايات ... لا تنتهي في تسليط الضوء على دوافع ماحصل ولماذا حصل وكيف حصل ! لكن الحقيقة الدامغة والتي يجمع عليها العقلاء ولا يختلف عليها المنصفون تكمن في:
"غياب الحكم الرشيد والحكومة الفاعلة"
وقد ثبت الان ان الحكومة الفاشلة ليست مشكلة بيروقراطية فحسب بل هي "أمن وطني" في المقام الاول.
درس بليغ ماكان يتمناه أحد لبيروت، دفع #لبنان ثمنه باهضا جداً ... #العراق يعاني كما يعاني لبنان والتحديات متشابهة ... ولذا يتوجب عليه ان يتحرك بجدية ويتخلص من أمراضه المزمنة دون تأخير ... تمهيداً لتأسيس "دولة عراقية فاعلة ناجحة".
علينا أن نتعض ...

جللٌ مصابُك يا بيروت يبكيــنا
يا أخت بغـــداد ما يؤذيك يؤذينا
ماذا أصابك يا بيروت داميـــة
والمــوت يخطف أهليك وأهلينا ‏
عضّي على الجرح يا بغداد صــابرةً
بيروت تعـــــرفُ ما فيها وما فينا
بيروتُ تعرفُ من بالروعِ يفجـــــعنا
علـــم اليقين وكأس الموت يسقينا
نادي بنيكِ وقصّـــي بين أظهرهـــم
ضفائر الطــهر أو حتى الشرايينا
عضّي على الجرح يابغداد واتعظي
من أحرق الأرز لن يسقي بساتينا

قصيده الجواهري ... كأنها كتبت اليوم.

 

طارق الهاشمي 

نائب رئيس الجمهورية الاسبق