وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح   استهداف مدنيين أبرياء ...إرهاب مكتمل الأركان   لجنة التدقيق بعقود الكهرباء: 30 مليار دولار من أصل 60 غيّبها الفساد   "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل طيلة 10 أعوام   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   اكتشاف آلية خداع «كوفيد ـ 19» للجهاز المناعي   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   هل حان الوقت ليمتلك «الذكاء الصناعي» قدرة على التخيُّل؟   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
الأخبار

مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب

قتل وجرح عشرات المدنيين نتيجة وقوعهم في حقل ألغام أثناء محاولتهم الخروج من المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري في ريف حلب، شمال غربي سورية، بطريقة غير شرعية.

وذكر موقع "SY24" المحلي أن مجموعة مؤلفة من نحو 100 شخص حاولت، صباح الأربعاء، الخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة نبل الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية باتجاه المناطق الخاضعة للجيش الوطني في ريف عفرين، فوقعت في حقل ألغام وانفجر بها، ما أدى إلى مقتل وجرح نحو 60 شخصاً.

وأوضح أن عناصر الميليشيات الإيرانية وفصائل من الجيش الوطني استهدفت المنطقة التي حدثت فيها الانفجارات، ما أسهم برفع عدد القتلى والجرحى.

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية اعتقلت 36 شخصاً، بعد عودتهم إلى مدينة نبل، ووصل عدد قليل منهم إلى مناطق الجيش الوطني، ليتم اعتقالهم أيضاً.

وتنتشر عمليات تهريب البشر بين المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام والفصائل الأخرى، وبالعكس، وتتقاضى فصائل وميليشيات محلية مبالغ مالية طائلة مقابل تلك العمليات.

وكانت فصائل الشمال السوري أعلنت إغلاق مناطقها في وجه القادمين من مناطق سيطرة قوات النظام، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي تفشى في مناطق سيطرة الأخير.

وبحسب شبكة الإنذار المبكر التابعة للمعارضة، فإن العديد من الإصابات سجّلت لأشخاص قدموا حديثاً من مناطق سيطرة النظام بطرق غير شرعية.