خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها في أربيل   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   رفع كميات من مادة سي 4 شديدة الانفجار شمالي بغداد   الميليشيات الشيعية توجّه رسالة دموية لنساء الانتفاضة العراقية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   تسجيل 4357 إصابة جديدة بكورونا.. وتحذير من موجة جديدة   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
اقتصاد و مال

قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو

سجل معدل التضخم في بريطانيا قفزة غير متوقعة خلال شهر تموز/يوليو بدفع من ارتفاع أسعار الملابس والأحذية.

 

وقال مكتب الاحصاءات الوطنية إن معدل تضخم أسعار المستهلكين السنوي ارتفع إلى واحد بالمئة في  تموز/يوليو، ليسجل أعلى مستوى منذ آذار/مارس، وهو ما يزيد على جميع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء في الاقتصاد.

 

وذكر المكتب أن أسعار الملابس والأحذية كانت المساهم الأكبر في ارتفاع معدل التضخم.

 

وكانت متاجر الملابس أحجمت عن التخفيضات الصيفية المعتادة عقب إعادة فتح أبوابها إثر إجراءات عزل عام بسبب فيروس كورونا، لكن معظم خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يعاود نعدل التضخم النزول قريبا.

وارتفع مقياس للتضخم الأساسي يستبعد أسعار الطاقة والوقود والخمور والتبغ المتقلبة عادة، لأعلى مستوى في عام عند 1.8 بالمئة من 1.4 بالمئة في يونيو حزيران مقابل توقعات بانخفاض محدود.