تظاهرة أمام السفارة الفرنسية في بغداد تنديداً بتصريحات ماكرون   مذبحة في بلد... المسلسل لاينتهي والصبر ينفذ   انتحاري يفجر نفسه بعد ملاحقته جنوب تركيا.. أردوغان يعلق   نيويورك تايمز: عاملة تنظيف تفوز برئاسة بلدية روسية بالصدفة   ساحات التظاهر تكشف عن توجه لتطهير ميادين الاحتجاج من أتباع الأحزاب الفاسدة   قتلى بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة نينوى شمال العراق   "تويتر" يعلق حساب المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببريطانيا   قنبلة شيعية... إلى أين نحن ذاهبون   الليرة التركية تسجل أدنى مستوياتها بسبب مخاوف نقدية وجيوسياسية   تجديد عقد مبابي مع سان جيرمان يحظى بالأولوية عن نيمار   أطباء أصيبوا بالفيروس يشرحون الآثار طويلة المدى لكورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   إنتاج أول مركبة قطرية ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
صحة و طب

إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة


أعلنت بريطانيا، اليوم (الخميس)، تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد» في يوم واحد منذ بدء تفشي الجائحة، ما يحطم الرقم القياسي المسجل في ذروة الموجة الأولى.
وقالت «هيئة الصحة العامة» في إنجلترا، في بيان بحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، إنه تم تسجيل 6 آلاف و634 حالة جديدة اليوم.

ورأت إيفون دويل، المديرة الطبية في الهيئة، أن هذا الأمر يمثل «تحذيراً شديداً بالنسبة لنا جميعاً»، وأضافت: «الإشارات واضحة معدلات الإصابات الإيجابية آخذة في الارتفاع عبر جميع الفئات العمرية. ونحن ما زلنا نرى ارتفاعاً في معدلات الدخول إلى المستشفيات والرعاية الفائقة».

ويأتي هذا الرقم وسط عودة الفيروس في أنحاء أوروبا، ما دفع إلى إعادة فرض إجراءات الطوارئ في محاولة للحد من انتشاره. لكن مقارنة الأرقام الحالية بالأرقام التي تم تسجيلها منذ ستة أشهر يمكن أن تكون مضللة، لأن قدرة الفحوص في بريطانيا تضاعفت تقريباً، ما أدى إلى كشف الإصابات بشكل أكبر.