الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط   الوقف أمانة... صيانتها واجبة والتلاعب بها باطل   سي آي إيه توفر الحماية لابن شقيق زعيم كوريا الشمالية   WP: على بايدن توجيه رسالة لـ"ديكتاتور ترامب المفضل"   تظاهرات في السماوة تطالب بالحقوق المسلوبة وانهاء الفساد واعادة هيبة العراق   مقتل جندي عراقي بعبوة ناسفة في نينوى   منظمة حقوقية: 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية   قنبلة شيعية... إلى أين نحن ذاهبون   في ظل الأخبار الإيجابية عن اللقاح.. كيف تتأثر أسعار النفط؟   فيفا يحدد موعدا لحفل منح جوائز "الأفضل"   NYT: الصينيون يتلقون لقاحات ضد كورونا لا تزال قيد التجربة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   دراسة تقارن بين الدماغ البشري والشبكة الكونية للمجرات   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
علوم و تكنولوجيا

ابل تثير غضب عشاقها.. بقرار "صندوق آيفون 12"

 في خطوة تسببت في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت شركة أبل الأميركية أن صندوق هاتفها الذكي الجديد "آيفون 12" لن يتضمن سماعات أذن سلكية أو محول للطاقة.
ويقول خبراء إن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد شركة أبل على تعويض تكاليف إنشاء أول هاتف ذكي مزود بتقنية شبكات الجيل الخامس للإنترنت.
وسيتعين على مستخدمي آيفون 12 شراء سماعات ومحول للطاقة بشكل منفصل.
وقالت ليزا جاكسون، التي تشرف على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة أبل، إن إزالة المنتجات من الصندوق ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من النفايات.
وأوضحت شركة أبل أنها تريد أن تكون محايدة بنسبة 100 بالمئة بشأن انبعاثات الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول عام 2030.
وأكدت جاكسون أن صندوق آيفون 12 سيكون أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنا.