الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط   الوقف أمانة... صيانتها واجبة والتلاعب بها باطل   سي آي إيه توفر الحماية لابن شقيق زعيم كوريا الشمالية   WP: على بايدن توجيه رسالة لـ"ديكتاتور ترامب المفضل"   تظاهرات في السماوة تطالب بالحقوق المسلوبة وانهاء الفساد واعادة هيبة العراق   مقتل جندي عراقي بعبوة ناسفة في نينوى   منظمة حقوقية: 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية   قنبلة شيعية... إلى أين نحن ذاهبون   في ظل الأخبار الإيجابية عن اللقاح.. كيف تتأثر أسعار النفط؟   فيفا يحدد موعدا لحفل منح جوائز "الأفضل"   NYT: الصينيون يتلقون لقاحات ضد كورونا لا تزال قيد التجربة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   دراسة تقارن بين الدماغ البشري والشبكة الكونية للمجرات   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
عناوين الصحف

نيويورك تايمز: عاملة تنظيف تفوز برئاسة بلدية روسية بالصدفة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن قرية روسية، شهدت قصة ساخرة، خلال انتخابات رئيس البلدية، والتي فازت فيها سيدة لم يكن بواردها الأمر.

وأوضحت الصحيفة أن نيكولاي لوكتيف، رئيس البلدية أصيب بالذعر من اقتراب استحقاق الانتخابات، لرئاسة البلدية، بعد عدم عثوره على مرشحين شكليين ليواجهوه أمام الناخبين، من أجل القول إن الانتخابات كانت ديمقراطية.

ولفتت إلى أن لوكتيف، بحث عن خصم في الانتخابات، لدرجة أنه حاول إقناع مساعده في مجلس البلدية، وعضو بالحزب الشيوعي ترشح وخسر في انتخابات عام 2011، لكن كليهما رفضا.

لكنه في النهاية عثر على خصم كان يظنه ضعيفا، وهي عاملة التنظيفات في البلدية، مارينا أودغودسكايا، وكان يعتقد أن مشاكله انتهت بترشحها.


وكان المفاجأة للوكتيف، أن مارينا فازت في رئاسة البلدية، على غير المتوقع، رغم أنها لم تقم بحملة انتخابية، وكانت فكرة ترشحها بالأساس لمساعدة الرئيس على إنهاء مأزق عدم وجود منافسين.

وقالت مارينا: "لقد احتاج إلى شخص واحد فقط، حتى تتم الانتخابات". وأضافت: "شعرت بالقلق والارتباك في البداية، لكنني الآن رئيسة للبلدية، ويجب أن تتوقع كل شيء في الانتخابات".

وأشارت الصحيفة إلى أن مارينا تضاعف راتبها ليصل إلى نحو 380 دولارا أمريكيا شهريا، وتسلمت مكتب رئاسة البلدية، قبل خضوعها للحجر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلدة".

وقالت إنها بعد العثور على بديل لها لتنظيف البلدية، تخطط لإضاءة شوارع القرية، بسبب مطالبة السكان المستمرة بالأمر.