قتلى من الحشد الشعبي بينهم قيادي بهجوم لداعش شمال العراق   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   مسلحو البوليساريو يقصفون منطقة الكركرات الحدودية بالمغرب   فايس : خبراء" ترامب لم يعف عن نفسه وكابوس الملاحقات يبدأ الآن"   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   "هيومن رايتس ووتش" تنتقد بشدة واقع الحريات في المغرب   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   "الكويت المركزي" يسمح للبنوك بتوزيع مشروط لأرباح 2020   ريال مدريد يحقق فوزا عريضا على ألافيس في "الليغا"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
آخر الأخبار

الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، قاذفة "بي 52" في مهمة "طويلة المدى" إلى الشرق الأوسط؛ بهدف "ردع العدوان، وطمأنة شركائها" في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشره موقع القيادة الأمريكية المركزية، على لسان المتحدث باسمها، الكابتن بيل أوربان.


وقال البيان: "توضح المهمة المستمرة قدرة الجيش الأمريكي على نشر القوة الجوية القتالية في أي مكان في العالم في غضون مهلة قصيرة، والاندماج في عمليات القيادة المركزية؛ للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين".

 

وأضاف البيان: "تلتزم القيادة المركزية الأمريكية بالحفاظ على حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في جميع أنحاء المنطقة، وحمايتها".


وأكد البيان على أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى أي صراع، لكنها لا تزال ملتزمة بالاستجابة لأي طارئ في جميع أنحاء العالم.

وبحسب البيان، كان آخر وجود لقاذفة أمريكية بعيدة المدى في الشرق الأوسط في أوائل عام 2020.

 

وطائرة "بي-52 ستراتوفورتريس" هي قاذفة قنابل إستراتيجية بعيدة المدى ذات ثمانية محركات، تستخدم في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954.