قتلى من الحشد الشعبي بينهم قيادي بهجوم لداعش شمال العراق   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   مسلحو البوليساريو يقصفون منطقة الكركرات الحدودية بالمغرب   فايس : خبراء" ترامب لم يعف عن نفسه وكابوس الملاحقات يبدأ الآن"   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   "هيومن رايتس ووتش" تنتقد بشدة واقع الحريات في المغرب   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   "الكويت المركزي" يسمح للبنوك بتوزيع مشروط لأرباح 2020   ريال مدريد يحقق فوزا عريضا على ألافيس في "الليغا"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
الأخبار

سي آي إيه توفر الحماية لابن شقيق زعيم كوريا الشمالية

كشفت وسائل إعلام عن وجود "كيم هان سول" ابن شقيق الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بحوزة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، "سي آي إيه"، حيث إنها توفر له الحراسة والحماية.

 

وأوضحت تقارير أن "هان سول" هو نجل "كيم جونغ نام"، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، واغتيل في ماليزيا، عام 2017.

 

وبعد أسبوعين من اغتيال والده، تواصل الشاب مع مجموعة "Free Joseon" التي أسسها معارضون فارّون من كوريا الشمالية، قبل أن ينتقل سرا إلى تايوان للقاء أعضاء المجموعة.

وقبيل انتقاله إلى هولندا لطلب اللجوء، التقى "هان سول" في تايوان بأعضاء من "سي آي إيه"، لتنقطع عنه الأخبار بعد ذلك.

وذكرت التقارير أن "هان سول" الذي كان يبلغ حينها من العمر 22 عاما، يخضع للحراسة والحماية من قبل "سي آي إيه".

ونظرا لصلة القرابة التي بينه وبين أسرة "كيم" الحاكمة، فإن "هان سول" يعدّ من المرشحين لزعامة كوريا الشمالية في حال شهدت تغيراً في الحكم.

وفي 13 شباط/ فبراير 2017، تعرض "كيم جونج نام" للاغتيال، إثر تسميمه بغاز أعصاب.