جيش الاحتلال يهدم مسجدا بالضفة.. ومواجهات ليلية بالقدس   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   اتهامات أممية لقوات موالية للإمارات بارتكاب انتهاكات باليمن   بلومبيرغ: واشنطن تعلق بشكل مؤقت صفقة أف35 للإمارات   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   مسلمو إقليم الرون: حكومة ماكرون تسعى لتحريف الإسلام   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   خسائر بنك دبي الوطني تتجاوز الملياري دولار في 2020   الدنمارك توقف طموح الفراعنة في ربع نهائي "مونديال اليد"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
حقوق و حريات

ولاية هندية تقرر منع المدارس الإسلامية

أقرت ولاية آسام الهندية، التي يديرها حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الهندوسي القومي، قانونا يلغي جميع المدارس الإسلامية، قائلة إنها "توفر تعليما دون المستوى".


وقال هيمانتا بيسوا سارما، وزير التعليم في الولاية للمجلس المحلي، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 700 مدرسة ستغلق أبوابها بحلول نيسان/ أبريل.


وأضاف :"نحتاج مزيدا من الأطباء وضباط الشرطة والموظفين والمعلمين من الأقلية المسلمة في المجتمع بدلا من أئمة المساجد"، لافتا إلى أن الحكومة ستحولها إلى مدارس عادية.


وانتقد واجد علي تشودري، النائب عن حزب المؤتمر المعارض، الخطوة قائلا إن "الهدف هو محو (هوية) المسلمين".


كما انتقد سياسيون معارضون الخطوة، وقالوا إنها تعكس توجه الحكومة المناهض للمسلمين في البلد الذي يغلب على سكانه الهندوس.

ومنذ وصول حزب بهارتيا جاناتا الهندوسي القومي بقيادة ناريندرا مودي للحكم، زادت معاناة المسلمين في الهند، الذين يقدر عددهم بـ200 مليون شخص.