العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
إضاءات

انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي

قام محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين محمود حواشين أبو الصالح، ورئيس جمعية إنسان للعمل الوطني العقيد فداء تركمان ومن مقبرة شـــهداء الجيـش العراقي في جنين وجمعية الصداقة الفلسطينية العراقية بالإعلان عن إنطلاق فعاليات إحياء يوم الشهيد العربي الذي يصادف في يوم ٥ كانون الثاني بحضور ممثلين عن حركة فتح إقليم جنين والمكاتب الحركية ومدير مكتب فتح وفصائل العمل الوطني والشبيبة الفتحاوية واتحاد الفنانين والتوجيه السياسي والتجمع الوطني للشهداء وجمعية تمكين وجمـــعية نوافذ الأمل واتحاد المعلـمين في قباطية ومديرية التربية والتعليم في قباطية وبلدية قباطية والشؤون الاجتماعية ومديـــرية الزراعة وبلدية يعبد واتحاد نقابات عمال فلسطين واللجنة الحركية للوزارات والاشــبال والزهرات الدفاع المدني واتحاد المرأة وحركة فـتح في بلدة مثلث الشــهداء، حيث قام اللواء أكرم الرجوب، والحضور بزراعة اشتال الزيتون باسم المرحوم اللواء عمر علي البيرقدار التركماني، قائد معركة جنين عام ١٩٤٨ ونائبه المرحوم اللواء محمود شيت خطاب.


وذكر محمد حبش، رئيس الهيئة الوطنية العليا لتخليد الشـهداء العرب في جنين بأن إحياء يوم الشهيد العربي يأتي تكريما وتقديراً لهؤلاء الذين استشهدوا وضحوا بدمائهم الزكية ومن أجل فلسطين ومن أجل القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.


وذكر أيضا سيتم زراعة اشتال الزيتون لجميع الشهداء العرب الأردنيين والسـوريين والعراقيين اللذين استشهدوا على أرض محافظة جنين عام ١٩٤٨ وعام ١٩٦٧ في اليامون وبرقبن ومدينة جنين ويعبد والزبابـدة وقباطية والكـفير.
وذكر الحبش، بأنه سيتم أيضا زراعة شجرة زيتون بجانب النصب التذكارية لشهداء دولة الكويت في رمانه وشهداء دولة تونس في كفرذان وشهداء دولة الجزائر في برقين وشهداء المملكة الأردنية الهاشمية في اليامون.