تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
إضاءات

انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي

قام محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين محمود حواشين أبو الصالح، ورئيس جمعية إنسان للعمل الوطني العقيد فداء تركمان ومن مقبرة شـــهداء الجيـش العراقي في جنين وجمعية الصداقة الفلسطينية العراقية بالإعلان عن إنطلاق فعاليات إحياء يوم الشهيد العربي الذي يصادف في يوم ٥ كانون الثاني بحضور ممثلين عن حركة فتح إقليم جنين والمكاتب الحركية ومدير مكتب فتح وفصائل العمل الوطني والشبيبة الفتحاوية واتحاد الفنانين والتوجيه السياسي والتجمع الوطني للشهداء وجمعية تمكين وجمـــعية نوافذ الأمل واتحاد المعلـمين في قباطية ومديرية التربية والتعليم في قباطية وبلدية قباطية والشؤون الاجتماعية ومديـــرية الزراعة وبلدية يعبد واتحاد نقابات عمال فلسطين واللجنة الحركية للوزارات والاشــبال والزهرات الدفاع المدني واتحاد المرأة وحركة فـتح في بلدة مثلث الشــهداء، حيث قام اللواء أكرم الرجوب، والحضور بزراعة اشتال الزيتون باسم المرحوم اللواء عمر علي البيرقدار التركماني، قائد معركة جنين عام ١٩٤٨ ونائبه المرحوم اللواء محمود شيت خطاب.


وذكر محمد حبش، رئيس الهيئة الوطنية العليا لتخليد الشـهداء العرب في جنين بأن إحياء يوم الشهيد العربي يأتي تكريما وتقديراً لهؤلاء الذين استشهدوا وضحوا بدمائهم الزكية ومن أجل فلسطين ومن أجل القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.


وذكر أيضا سيتم زراعة اشتال الزيتون لجميع الشهداء العرب الأردنيين والسـوريين والعراقيين اللذين استشهدوا على أرض محافظة جنين عام ١٩٤٨ وعام ١٩٦٧ في اليامون وبرقبن ومدينة جنين ويعبد والزبابـدة وقباطية والكـفير.
وذكر الحبش، بأنه سيتم أيضا زراعة شجرة زيتون بجانب النصب التذكارية لشهداء دولة الكويت في رمانه وشهداء دولة تونس في كفرذان وشهداء دولة الجزائر في برقين وشهداء المملكة الأردنية الهاشمية في اليامون.