جيش الاحتلال يهدم مسجدا بالضفة.. ومواجهات ليلية بالقدس   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   اتهامات أممية لقوات موالية للإمارات بارتكاب انتهاكات باليمن   بلومبيرغ: واشنطن تعلق بشكل مؤقت صفقة أف35 للإمارات   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   مسلمو إقليم الرون: حكومة ماكرون تسعى لتحريف الإسلام   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   خسائر بنك دبي الوطني تتجاوز الملياري دولار في 2020   الدنمارك توقف طموح الفراعنة في ربع نهائي "مونديال اليد"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
اقتصاد و مال

أردوغان: نهدف لإنتاج 100 طن سنويا من الذهب خلال 5 سنوات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سعي بلاده لزيادة إنتاج الذهب ليبلغ 100 طن سنويا في غضون خمس سنوات.

 

جاء ذلك في كلمة له عقب اجتماع الحكومة أمس الاثنين، أشار فيها إلى أن العام الماضي سجل أعلى مستوى في تاريخ الجمهورية في إنتاج الذهب.

 

ولفت إلى أن الإنتاج التركي من الذهب بلغ 42 طنا، في أعلى مستوى في تاريخ الجمهورية، أي بقيمة 2.4 مليار دولار في اقتصاد البلاد.

 

وتابع قائلا: "هدفنا هو زيادة إنتاج الذهب الذي يعد من المنتجات ذات القيمة المضافة الأعلى إلى 100 طنا في السنوات الخمس المقبلة". 

ولفت إلى أت بلاده فتحت حقبة جديدة في مجال الغاز الطبيعي، بعد الاكتشاف الأخير في البحر الأسود.

 

وأعرب عن ثقته بأن عام 2021 سيكون عاما يزداد فيه الاستثمار والإنتاج والتصدير وتتحقق فيه تنمية مستدامة،.

 

ولفت إلى أن بلاده تسعى لتحقيق وفرة بنسبة 14 بالمئة في استهلاك الطاقة ليبلغ قيمتها لأكثر من 30 مليار بحلول عام 2023.