جيش الاحتلال يهدم مسجدا بالضفة.. ومواجهات ليلية بالقدس   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   اتهامات أممية لقوات موالية للإمارات بارتكاب انتهاكات باليمن   بلومبيرغ: واشنطن تعلق بشكل مؤقت صفقة أف35 للإمارات   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   مسلمو إقليم الرون: حكومة ماكرون تسعى لتحريف الإسلام   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   خسائر بنك دبي الوطني تتجاوز الملياري دولار في 2020   الدنمارك توقف طموح الفراعنة في ربع نهائي "مونديال اليد"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
آخر الأخبار

بيان جبهة الإنقاذ والتنمية تطالب الحكومة فيه بأداء واجبها الوطني تجاه ضحايا جرائم المقابر الجماعية في الفرحاتية وقرية القبان

جبهة الإنقاذ والتنمية تطالب الحكومة بأداء واجبها الوطني تجاه ضحايا جرائم المقابر الجماعية في الفرحاتية وقرية القبان للتعرف على هوية الضحايا

بيان رقم (142) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

مرة أخرى تأبى الأرض أن تخفي الجرائم الوحشية التي ارتكبت بحق مواطنين عراقيين لا ذنب لهم أو جريرة ، ذلك أن القتلة لم يكونوا سوى أدوات منزوعة الضمير ، تحركهم العقد والأجندات الأجنبية والحس الطائفي المغرق في التخلف .

مقبرة جماعية جديدة في الفرحاتية قرب الاسحاقي عثر عليها الاهالي ، وأبلغوا عنها الجهات الرسمية ، ولا تزال الإجراءات الروتينية والمفاتحات مع الجهات المختصة تعرقل فتح هذه المقبرة . وقبلها تم العثور على مقبرة مماثلة في قرية القبان وكانت تضم رفاة عشرات الابرياء .

إن منطقة العثور على المقابر الجماعية تضم عشائر عربية أصيلة فقدت المئات من شبابها بين مغيب ومخفي قسرا وبعض هذه العشائر رحلتهم بعض فصائل الحشد قسراً ولم يعودوا لمناطقهم لحد الان . ان كل ضحية من هؤلاء يشكل جرحا لا يندمل في قلوب أهله وذويه ، وبرغم عشرات البيانات والمخاطبات مع الجهات الرسمية واللقاءات والاجتماعات التي نادى فيها السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية لحسم مصير هؤلاء المخفيين قسرا ، وبذل جهد حكومي حقيقي للكشف عن مصيرهم وتحديد هوية المجرمين الذين استهدفوهم وتعويض أهلهم ، وتقديم الجناة إلى القضاء ، لكن الاستجابة للاسف لا ترقى إلى عظم المأساة .

ومن المؤسف حقا أن طلب فتح المقبرة للتعرف على هوية الضحايا يعاني هو الآخر من صعوبات ، ومعوقات لا تعترف بألــم أهل الضحايا ومعاناتهم .

إلى ذلك فإن جبهة الإنقاذ والتنمية تطالب الحكومة بأداء واجبها الوطني تجاه ضحايا الجرائم التي طالت الآلاف من المواطنين ، وأن تعلن بكل شفافية ووضوح برنامجها لحسم هذا الملف الإنساني وعلى وفق سقوف زمنية تمنح الأمل لأهالي الضحايا بأن الدولة لا تقبل بالظلم وتعمل على إحقاق الحق وانصاف المظلوم.

وتناشد الجبهة مجددا المنظمات الدولية وبخاصة تلك المعنية بحقوق الإنسان لبذل جهود من شأنها المساعدة في حسم مسلسل الآلام .

وليكن واضحا إن هذه الجرائم هي جرائم ضد الإنسانية وهي لا تسقط بالتقادم .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

12 كانون الثاني 2021