جيش الاحتلال يهدم مسجدا بالضفة.. ومواجهات ليلية بالقدس   ملف مكافحة الإرهاب عنوان للفشل... السؤال متى ننجح...   اتهامات أممية لقوات موالية للإمارات بارتكاب انتهاكات باليمن   بلومبيرغ: واشنطن تعلق بشكل مؤقت صفقة أف35 للإمارات   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   توتر في الناصرية والكاظمي يعد بتولي الشرطة الأمن بدل الجيش   مسلمو إقليم الرون: حكومة ماكرون تسعى لتحريف الإسلام   حلّ جيش العراق كان على لائحة مؤتمر لندن   خسائر بنك دبي الوطني تتجاوز الملياري دولار في 2020   الدنمارك توقف طموح الفراعنة في ربع نهائي "مونديال اليد"   إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "ألفابت" توقف العمل بمشروع لتوفير الإنترنت بواسطة مناطيد   انطلاق فعاليات يوم الشهيد العربي في محافظة جنين في مقبرة شهداء الجيش العراقي   حفظ الله تعالى أمة الاسلام ورسالتها ورمز عزتها محمد صل الله عليه وسلم  
الأخبار

محكمة أردنية تحكم بإعدام منفذ عملية طعن سياح في عام 2019

أصدرت محكمة أمن الدَّولة (عسكرية) في الأردن، الثلاثاء، حكما بالإعدام على منفذ هجوم على سياح في مدينة جرش (شمال) وقع عام 2019 وأسفر عن إصابة 9 أشخاص، فيما حكمت على شخصين آخرين بالسجن في ذات القضية.


وقضت المحكمة في جلستها التي عقدتها، الثلاثاء، بالإعدام شنقا للمتهم الأول، وبالأشغال المؤبدة 20 عاما على المتهم الثاني، والأشغال المؤقتة 7 أعوام على المتهم الثالث.

 

وأسندت المحكمة للمتهم الأول تهمة القيام بأعمال إرهابية، والمؤامرة بالقيام بأعمال إرهابية، وجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، والترويج لأفكار جماعات إرهابية، فيما أسندت للمتهم الثاني تهم التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح، والمؤامرة بالقيام بأعمال إرهابية والالتحاق بجماعات مسلحة والترويج لجماعات إرهابية وأفكارها، وللمتهم الثالث الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

  

ويمكن للمحكومين الطعن بالأحكام الصادرة أمام الجهات القضائية المختصة.

 

وأدت الحادثة إلى إصابة 4 أردنيين، منهم ضابطا صف، ودليل سياحي وسائق حافلة، إضافة إلى 3 سياح يحملون الجنسية المكسيكية وسائحة تحمل الجنسية السويسرية.

 

وجاء في بيانات المحكمة أن المتهمين الثلاثة في القضية يرتبطون بعلاقة صداقة ويقطنون مدينة جرش، وعمدوا جميعا عام 2019 إلى متابعة أخبار وإصدارات تنظيم "داعش" حتى أصبحوا من مؤيديه ومناصريه والمعتنقين لمعتقداته وأفكاره والمروجين لها.


وحسب المحكمة فإنّ المتهمين الأول والثاني حاولا الالتحاق بتنظيم "داعش" إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك، فخططا للترويج لأفكار التنظيم بتوزيع 350 منشورا تتحدث عن مفاهيم الحاكمية والولاء والبراء والكفر بالطاغوت وتأييد التنظيم وتحتوي على شعار "داعش" وأقدما على توزيعها في جرش