"المرصد السوري": مليشيات إيرانية تتدرب في دير الزور   زيارة بابا الفاتيكان مثيرة للجدل ...   بلينكن يحدد موعد الانسحاب من أفغانستان.. وتعليق من واشنطن   عربي٢١: انتقادات واسعة.. لماذا "همّشت" زيارة البابا السُنة بالعراق؟   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   قفزة قياسية بصادرات الصين خلال فبراير.. ارتفعت 155 بالمئة   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
علوم و تكنولوجيا

ناسا: كويكب كبير يقترب من الأرض خلال أيام.. والعلماء يراقبون

قالت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إن كويكبا عملاقا سيمر بجانب الأرض خلال أيام، ما سيسمح للخبراء دراسة الجسم الكبير الذي يبلغ حجم حوت أزرق.

وبحسب "ديلي إكسبريس"، فإن طول الكويكب يبلغ 23 مترا، أي ما يعادل حوتا أزرق، وهو حجم كبير بالنسبة لمقاييس الفضاء.

وتابعت بأن الكويكب يسير بسرعة تبلغ 10 كليومترات في الثانية، أي 37800 كيلومتر في الساعة، ويمكن أن يكمل دورة كاملة حول الأرض في ساعة، مقارنة بالقمر الذي يكمل دورته في 28 يوما.

وقالت الوكالة إن الكويكب سيبلغ أقرب نقطة من الأرض في 22 كانون الثاني/ يناير، مستبعدة أن يكون له أي تأثير خطير على الأرض.